الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزير التنمية يرعى وضع حجر الاساس لمستشفى عبد الهادي

وزير التنمية يرعى وضع حجر الاساس لمستشفى عبد الهادي

وزير التنمية يرعى وضع حجر الاساس لمستشفى عبد الهادي

عمان 20 كانون الاول (بترا)-مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وضع وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة اليوم الثلاثاء، حجر الاساس لمستشفى عبد الهادي العام، بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين.
وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام للمستشفى الدكتور سامر عبد الهادي في كلمة له ان المستشفى الجديد المنوي بناؤه، يتكون من ثمانين غرفة ومئة وعشرين سريرا وافضل الاجهزة والكوادر الطبية، الى جانب انشاء مراكز متخصصة داخل المستشفى الذي سيتم ربطه بأفضل المراكز الطبية العالمية.
واضاف ان المستشفى الذي سيوفر حوالي خمسمئة فرصة عمل، سيتم بناؤه حسب مواصفات " الابنية الخضراء" الصديقة للبيئة بما فيها جمع مياه الامطار لاستعمالها بأغراض مختلفة وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية والعزل الحراري، بأحدث الاساليب للجدران والاسقف واستعمال الاجهزة الكهربائية ووحدات الانارة الموفرة للطاقة.
وتابع: ان اختيار موقع المستشفى في الحي الطبي بعمان يمتاز بوجود مئات الاطباء من اصحاب الاختصاصات المميزة والمراكز الطبية الحديثة.
وقال عبد الهادي ان عوائد السياحة العلاجية حول العالم تقدر بحوالي خمسين مليار دولار سنويا، مستشهدا بتجربة تايلند والكويت الرائدتين باستقبال المرضى من الخارج واللتين تبذلان جهودا مميزة لتشجيع السياحة العلاجية لتدعيم اقتصادهما.
واضاف اننا في الاردن نمتلك البنية التحتية والكوادر الطبية المميزة، ونحتاج الى تكاتف الجهود بين القطاع الخاص الذي عليه ان يتحمل الكثير بهذا المجال بالتعاون مع وزارات الصحة والسياحة والعمل والداخلية بهدف تشجيع السياحة العلاجية ووضع سياسة عليا تعنى بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع وتجاوز بعض المعوقات التي تواجه هذا القطاع الخدمي.
واشار الى ان دخل الاردن قد تجاوز في احدى السنوات السابقة من السياحة العلاجية مبلغ مليار دولار ، استفادت منه المستشفيات والاطباء والصيدليات والفنادق والمطاعم والمواصلات والنقل وغيرها.
واكد عبد الهادي اهتمام الدولة الاردنية بهذا القطاع من خلال السياسات المشجعة على الاستثمار، موضحا ان اول مستشفى تأسس بالأردن عام 1923 والآن يوجد 64 مستشفى بحجم استثمار يفوق اربعة مليارات دينار، وتضم هذه المستشفيات ثلاثين الف موظف اردني، وحوالي خمسين الف مواطن يعملون بالخدمات الطبية المساندة.
وكان عبد الهادي قد افتتح كلمته بالترحم على شهداء الاردن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عنه وعن مستقبل اجياله.
--(بترا)
ف م/ف ق/ ف ج
عرض الصور