الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات و قد شكر الوزير عزايزة، العاملين في المركز على ما يقدموه من خدمات وحسن تعاملهم مع المنتفعين

و قد شكر الوزير عزايزة، العاملين في المركز على ما يقدموه من خدمات وحسن تعاملهم مع المنتفعين

و قد شكر الوزير عزايزة، العاملين في المركز على ما يقدموه من خدمات وحسن تعاملهم مع المنتفعين

  عمان 12 تشرين الثاني(بترا)- قرر وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة تشكيل لجنة فنية لتقييم مدى استجابة مراكز رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة لمعايير اعتمادها وضبط جودة خدماتها.

ووفقا لبيان صحفي اصدرته الوزارة اليوم السبت، فان العزايزة فاجأ مركز الكرك لرعاية ذوي الإعاقة الذكور وتأهيلهم، الخميس، بزيارة تفقدية، علما ان المركز يضم 141 شخصا من ذوي الإعاقات العقلية الشديدة.

واكد عزايزة في ضوء نتائج زيارته الميدانية للمركز، ضرورة مواصلة شراء خدمات العاملين من الجمعيات لصالح المراكز الحكومية لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، بموجب أسس ومعايير مطورة، في طليعتها الأجر الذي يزيد عن الحد الأدنى للأجور والاشتراك في نظامي الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، واستقطاب العاملات الإناث المؤهلات في مجالات المهن الطبية والتمريضية والاجتماعية والنفسية وغيرها التي تحتاجها مراكز الرعاية، بما يساعد في رفع معدلات المشاركة الاقتصادية للمرأة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والتطوعي في المجتمعات المحلية التي تقع فيها المراكز.

ودعا الى البحث عن آليات غير تقليدية لتعزيز الاتصال والتواصل بين متلقي خدمات مراكز الرعاية وذويهم باعتباره حقا إنسانيا لهم كفلته التشريعات النافذة.

وشكر الوزير عزايزة، العاملين في المركز على ما يقدموه من خدمات وحسن تعاملهم مع المنتفعين وحرصهم على امن وسلامة متلقي خدماتهم.

يذكر أن وزير التنمية الاجتماعية زار بشكل مفاجئ قبل فترة وجيزة مركز جرش لرعاية ذوي الإعاقة وتأهيلهم، وقرر عقب زيارته تطوير نظام الحوافز للعاملين والموظفين في مراكز الرعاية الحكومية.

--(بترا) م ع/خ/س ق 12/11/2016 - 02:03 م