الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات عزايزة: الأردن يمضي قدما بمجال تمكين المرأة

عزايزة: الأردن يمضي قدما بمجال تمكين المرأة

عزايزة: الأردن يمضي قدما بمجال تمكين المرأة

    عزايزة: الأردن يمضي قدما بمجال تمكين المرأة
    - بترا

    أكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة ان الاردن يمضي قدما بمجال تمكين المرأة بدليل الإجراءات المتخذة مؤخرا ومنها اعداد الإطار المتكامل للسياسات الاقتصادية والاجتماعية للسنوات 2015-2025، بالرغم من التحديات التي يوجهها الأردن جراء تأثره بأزمة اللجوء السوري.

    جاء ذلك في كلمة الاردن بصفته شريكا في رئاسة الاتحاد من اجل المتوسط والتي القاها الوزير عزايزة في المؤتمر الاقليمي رفيع المستوى الثالث حول تمكين المرأة نساء من أجل المتوسط: قوة دافعة للتنمية والاستقرار، الذي اختتم اعماله اليوم الثلاثاء في "بالاو دي بيدرالبيس" برشلونة الاسبانية، وعقدته الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط.

    واضاف عزايزة ان الأردن وحده ومنذ نشوب الصراعات المسلحة في سوريا يستضيف نحو المليون و300 ألف لاجئ سوري أكثرهم من الأطفال والنساء ترتب عليهم تداعيات عدة لا سيما في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

    واكد اهمية المؤتمر بتعزيز تقدم المرأة على اعتبار انه يواصل البناء على مخرجات المؤتمرات السابقة ويبحث التحديات التي تواجه المرأة في دول الاتحاد ومنها انتشار التطرف العنيف والإرهاب واندلاع الصراعات المسلحة وتدفق موجات اللاجئين الفارين من جحيم الصراعات المسلحة في بلدانهم إلى دول الجوار.

    يشار الى ان المؤتمر الذي استمر يومين، يعتبر منتدى للحوار الإقليمي لتحديد سبل ملموسة لتعزيز الدور الحيوي للنساء كفاعلات للتغيير وللتصدي لهذه التحديات الإقليمية من خلال تركيزه على ثلاث قضايا أساسية، وهي: النساء كمحركات للتنمية المستدامة والنمو الشامل وخلق فرص العمل والنساء كأطراف فاعلة رئيسية في الحرب ضد التطرف والراديكالي والنساء والتنقل والهجرة
    .