الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات عزايزة: رضا المواطن ما يهمنا

عزايزة: رضا المواطن ما يهمنا

عمون - اكد وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة ضرورة تقديم الخدمات الاجتماعية لطالبيها بالسرعة الممكنة وضمن منظومة تكاملية وقال' رضا المواطن هو ما يهمنا '.

ياتي ذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي باشرها الثلاثاء وخصصها اليوم لكوادر ومدراء صندوق المعونة الوطنية لشمال المملكة والوسط والجنوب ومركز الصندوق ومع مدراء التنمية الاجتماعية لاقليم الجنوب.

وضمن جهود الصندوق والوزارة في مأسسة خدماتهما لمستفيديهم كشف الوزير عن جدوى تبني مقترح شمول متلقي خدمات الصندوق بمظلة الضمان الاجتماعي. 

ويذكر ان اكثر من 90 الف اسرة تستفيد من خدمات الصندوق وبموازنة مالية سنوية تصل الى 94 مليون دينار ومن خلال 41مكتب يديرها 400 موظف علاوة على المكتب المتنقل للاستجابة السريعة.

واوعز الوزير للصندوق ومديريات التنمية في الوزارة بتقديم الخدمات المتكاملة للحالات التي تمر بظروف طارئة على سبيل المثال لا الحصر تعرض مسكن الاسرة للحرق او كوارث طبيعية وغيرها .
كما اكد الوزير عزايزة اهمية تجذير المؤسسية في العمل من نواحي بناء القرارات على التعاون والتنسيق والمرجعيات التشريعية والشفافة .اضافة الى ضرورة تعزيز انتاجية متلقي الخدمة من خلال تحويلهم من متلقي خدمات المعونة الى منتجين . 
وبالنسبة لقرار فصل الصندوق عن الوزارة والذي تم العام الماضي اكد الوزير صحة القرار اداريا واهمية ذلك في وضوح الرؤية المؤسسية والتخصص في المجال الرعائي والتنموي ومنع الازدواجية والتكرار في تقديم خدمات الاعانة وعلق الوزير 'لكن بالرغم من صحة هذا القرار نحتاج الى المزيد من التكامل والشمولية بالادوار بين الطرفين لتقديم ما يلزم من الخدمات.
وابدى الوزير اعجابه وسروره كون ادارات صندوق المعونة تراعي النوع الاجتماعي . 
ولفت الوزير الى اهمية استمرارية جهود حوسبة عملية الخدمات الاجتماعية وتطويرها في ضوء ما يحدث من تغيرات مؤسسية واجتماعية واهمية تعزيز جهود مدراء مكاتب المعونة والتنمية بالتوعية وشرح شروط الحصول على المعونة والخدمات الاجتماعية .
كما شدد الوزير على اهمية تعزيز التزام كوادر الصندوق وموظفي التنمية بالميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي حين تقديم الخدمات ترسيخا للعدالة الاجتماعية وضمان التميز المؤسسي والشفافية .
وبالنسبة لجلسته مع مدراء التنمية الاجتماعية لمنطقة الجنوب فقد رحب الوزير بمقترح اقامة مخيم دائم على شاطيء العقبة لمتلقي الخدمات الاجتماعية .كما اعرب عن اعجابه بالمشاريع الممولة من القطاع الخاص بالطاقة الشمسية في محافظة معان معربا عن تطلعه بان يشمل ذلك كافة مساكن الاسر الفقيرة في المملكة والتي قدر عددها اكثر من ستة الاف مسكن .
كما اعرب الوزير عزايزه عن اعجابه بتجارب مساهمة القطاع الخاص بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في التنمية المحلية في منطقة غور الصافي .
وكان الوزير قد استمع الى وجهات نظر المدارء بخصوص التحديات وسبل معالجتها