الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات "التنمية": صورة "مفبركة" وراء شكوى كيدية بحق رئيس جمعية

"التنمية": صورة "مفبركة" وراء شكوى كيدية بحق رئيس جمعية

"التنمية": صورة "مفبركة" وراء شكوى كيدية بحق رئيس جمعية

هلا أبولباد - كشف الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط ، الثلاثاء، عن شكوتين جديدتين وردتا لوزارة التنمية الاجتماعية حول متاجرة الجمعيات الخيرية بالدعاية الانتخابية لصالح بعض المرشحين لمجلس النواب الثامن عشر.

وبحسب ما أوضح الرطروط في اتصال مع "جراسا" فإن الشكوى الاولى تمحورت حول ورود صورة لمرشح يعمل رئيسا لجمعية خيرية موضوعة على باص تابع لها وبعض العبارات المكتوبة بجانب الصورة من دعم ومؤازة.
واضاف الرطروط انه بعد ورود الصورة للوزارة قام فريق منها بعمل زيارة للجمعية وتفقد الباص الذي وصلت صورته مع الرئيس وتبين بعد ذلك انه لا توجد اية عبارات على الباص وان الصورة ليست موجودة عليهواشار، ان الشخص الذي قام بارسال الصورة قد فبركها عن طريق برنامج الفوتوشوب ومن ثم ارسالها للوزارة ، مبينا ان الشكوى كيدية وحول الشكوى الثانية، قال الرطروط انه ورد للوزارة عزم احد المرشحين تقديم قرطاسية لـ أطفال فقراء تخدمهم جمعيتين خيريتين وتحديد موعد لذلك،  ما تطلب تدخل مديرية التنمية الاجتماعية المعنية لمنع هذا التصرف كونه دعاية انتخابية.

واضاف الرطوط ، ان الوزارة بدأت باستقبال الشكوى حول تدخل الجمعيات في الدعاية الانتخابية على رقم واتس اب 0798518259
يشار الى ان وزارة التنمية الاجتماعية عممت بتاريخ 11/7/2016 على المديريات بخصوص بخصوص منع الجمعيات من القيام بالدعاية الانتخابية استناداً للمادة 3 من قانون الجمعيات