الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات ابو حسان تستقبل نظيرتها الفنلندية

ابو حسان تستقبل نظيرتها الفنلندية

 

ابو حسان تستقبل نظيرتها الفنلندية

عمان 2 ايار (بترا)- استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان في مكتبها اليوم الاثنين وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة الفنلندية هانا مانتيلا والوفد المرافق على هامش زيارة رسمية تجريها الاخيرة الى المملكة تستمر اربعة ايام.
وبحثت ابو حسان مع نظيرتها الفنلندية تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك مع فنلندا في العديد من القطاعات الاجتماعية والتنموية والاقتصادية.
وخلال اللقاء أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية توجهات وزارتها الهادفة إلى توطيد الشراكة وتعزيز التكامل في الخدمات الاجتماعية مع جمهورية فنلندا وتنفيذ المشاريع الاجتماعية النوعية ذات الكفاءة للارتقاء بمستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين بالمملكة.
واستمع الوفد الفنلندي إلى شرح من الوزيرة ابو حسان حول خدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في الاردن، حيث أشاد الوفد بمستوى التطور والشمولية التي يمتاز بها النظام الاجتماعي في المملكة من خلال خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية المقدمة للمواطنين.
وأكد الوفد الفنلندي أن الاردن تعتبر نموذجاً سباقاً ورائداً في المنطقة في مجال الخدمات الاجتماعية والكفاءات الوطنية والقوى العاملة المؤهلة في شتى التخصصات.
كما استعرض اللقاء عدداً من أهم المواضيع التي ترتبط بالقطاع الاجتماعي والتجربتين الاردنية والفنلندية في مجال بناء المؤسسات الاجتماعية وقطاعات المرأة والطفل وحماية المرأة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين