الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزيرة التنمية ونظيرها الفلسطيني يبحثان أوجه التعاون

وزيرة التنمية ونظيرها الفلسطيني يبحثان أوجه التعاون

ابو حسان تلتقي نظيرها الفلسطيني

وزيرة التنمية ونظيرها الفلسطيني يبحثان أوجه التعاون                                

التقت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان في مكتبها اليوم الاربعاء نظيرها وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني الدكتور ابراهيم الشاعر.
وبحثت ابو حسان مع الوزير الفلسطيني اوجه التعاون بين الوزارتين الاردنية والفلسطينية في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في العام 2012.
وقدم عدد من مدراء الوزارة ايجازا عن مهام مديرياتهم والبرامج التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في اطار الاعاقة والجمعيات والابنية والمساكن والدفاع الاجتماعي وتعزيز الانتاجية.
واستمع الوزير الضيف الى ايجاز قدمه امين عام الوزارة عمر حمزة ومساعده للرعاية والتنمية محمد الخرابشة حول الادوار والمسؤوليات التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية في الحفاظ على البنية الاجتماعية الاردنية.
من جهتها قالت الوزيرة ابو حسان ان وزارة التنمية تقوم بمهام جسيمة لافتة الى انها وزارة الانسان ومهمتها الاساسية الحد من معدلات الفقر وتمكين الاسر والمجتمعات على النهوض باعبائها بشكل جيد.
واضافت الوزيرة الى ان الوزارة تعمل من خلال 41 مديرية في الميدان على تفقد احتياجات المواطنين وفي حالات الطوارئ والاغاثة وتقديم الخدمات المملكنة من خلال اذرعها صندوق المعونة الوطنية والجمعيات الخيرية وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.
وتناول الجانبان تجربة الاردن في مأسسة العمل الاجتماعي في الاردن وقانون العمل الاجتماعي الذي يعد في مراحله الاخيرة.
من جانبه اشاد الوزير الفلسطيني بتجربة وزارة التنمية الاجتماعية التي وصفها بانها ناضجة لافتا الى اهمية تبادل الخبرات بين وزارة التنمية الاجتماعية ونظيرتها الفلسطينية.
واستمع الحضور الى ايجاز من الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية داود الديك حول ابرز البرامج التي تقدمها الوزارة هناك لافتا الى اهمية الاستفادة من الخبرة الاردنية في مجال مهننة العمل الاجتماعي.
وزار الوزير الضيف ترافقه الوزيرة ابو حسان مؤسسة الحسين الاجتماعية واطلع على واقع الخدمات التي تقدمها المؤسسة