الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وفد إماراتي يطلع على تجربة "التنمية الاجتماعية" في الرعاية والحماية الأسرية

وفد إماراتي يطلع على تجربة "التنمية الاجتماعية" في الرعاية والحماية الأسرية

وفد إماراتي يطلع على تجربة "التنمية الاجتماعية" في الرعاية والحماية الأسرية

عمان –الغد.

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان أن تجربة الأردن مميزة في مجال الأسرة والطفولة حيث تقدم الوزارة خدماتها من خلال 75 برنامجا.
وأشارت ابو حسان خلال استقبالها أمس الاحد وفدا من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يزور المملكة للاطلاع على تجربة الوزارة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة في مجالات الحماية والرعاية، ان برامج الوزارة "تشمل الأسرة والطفولة والاحداث والمرأة، والتسول".
وبينت ان الوزارة تشرف على 202 وحدة ادارية وتضم 41 مديرية موزعة في مختلف مناطق المملكة، وتركز على جودة الخدمات من خلال تطوير البرامج والتشريعات التي تمس حياة المواطنين.
وشددت ابو حسان على الآلية التشاركية التي تنتهجها الوزارة مع المؤسسات الوطنية العاملة بهذا المجال في اطار خطة وطنية واحدة.
واستمع الوفد الى عرض قدمه مدير الدفاع الاجتماعي في الوزارة محمود الهروط حول واقع خدمات دور الحماية ومراكز الاحداث والبرامج الحرفية والانتاجية التي يتم تدريب الاحداث وفقها خلال فترة الاحتفاظ بهم بموجب مذكرة قضائية.
كما اطلع الوفد خلال زيارة المجلس الوطني لشؤون الاسرة على آلية عمل المجلس وأهدافه المتمثلة في المساهمة بوضع السياسات والاستراتيجيات والخطط التنموية ذات العلاقة.-(بترا)