الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات «التنمية» تشرع بصيانة مساكن الأسر المتضررة من السيول

«التنمية» تشرع بصيانة مساكن الأسر المتضررة من السيول

«التنمية» تشرع بصيانة مساكن الأسر المتضررة من السيول      

عمان  - سهير بشناق.

أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان عن بدء الوزارة تنفيذ مبادرة لصيانة مساكن الاسر المتضررة من السيول التي شهدتها المملكة الخميس الماضي والتي تم حصرها بزهاء  115 اسرة, منها (99) اسره اردنية والباقي عربية .. وقالت ابو حسان الى (الرأي)  إن «هذه المبادرة تاتي ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تتراس اللجنة الاستشارية لها التنمية الاجتماعية ,التي تقوم على مبدأ الشراكة بين جميع المؤسسات والقطاع الخاص ليقوموا بادوارهم اتجاه المجتمع وافراده» .
وبينت ان العمل جار لوضع الاسس والية التنفيذ لمساعدة الاسر المتضررة والتي  فقدت جميع ما تملكه بمنازلها، لافتة الى ان الوزارة عملت على مساعدة الاسر باليوم الاول بنقلها الى مقر بعض الجمعيات لحين استكمال صيانة منازلها. 
واوضحت الوزيرة ان الفرق الميدانية التابعة للوزارة بدأت منذ امس الاول  بجولات على جميع انحاء المملكة لتقدير احتياجات الاسر المتضررة من السيول وطبيعة الصيانة التي يحتاجونها , مشيرة الى ان هذه المبادرة ستعمل على صيانة المنازل وتامين احتياجات الاسر من شراء ما فقدوه من غسالات وثلاجات واسرة. واشارت الى ان 39 اسرة  كانوا بمنطقة النزهة  وحدها وخمسة أسر بجانب استقلال مول والاخريات في منطقة عرجان، منوهة إلى أن المساعدات التي تقدمها الوزارة لن تشمل المعونات النقدية المباشرة.