الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات انطلاق مؤتمر المسؤولية الاجتماعيةانطلاق مؤتمر المسؤولية الاجتماعية

انطلاق مؤتمر المسؤولية الاجتماعيةانطلاق مؤتمر المسؤولية الاجتماعية

انطلاق مؤتمر المسؤولية الاجتماعيةانطلاق مؤتمر المسؤولية الاجتماعية

عمان 27 تشرين الاول (بترا)- انطلقت اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي، أعمال المؤتمر الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية الذي تعقده المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، بعنوان "الحفاظ على المكتسبات ومواجهة التحديات".
وقالت وزيرة النقل وزيرة التنمية الاجتماعية بالوكالة الدكتورة لينا شبيب، إن انشاء صندوق للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، اضافة الى جائزة سنوية للمسؤولية الاجتماعية، لكافة القطاعات، مع وجود تنظيم اطار قانوني لها بات ضرورة ملحة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والتعاوني الاهلي.
وبينت أن اللجنة الاستشارية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي شكلتها الحكومة، ترتب أولويات تنظيم مبادرات المسؤولية الاجتماعية في الأردن بموجب خطة لها أنشطة في الأمدين القصير والمتوسط المدى، هي: تنفيذ مشروع للتشريع للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات جار وضع ملامحه العامة من قبل لجنة مصغرة وسيصار في شهر تشرين الثاني من العام الجاري إلى فتح ثلاثة حوارات مجتمعية بشأنه بمعدل حول في محافظات كل إقليم؛ بغرض توفير التغذية الراجعة على ذلك المشروع، وتمريره عبر القنوات التشريعية، تمهيدا لإقراره ونشره في الجريدة الرسمية والعمل بموجبه.
وأشار عضو اللجنة الاستشارية الوزارية الاردنية للمسؤولية الاجتماعية الدكتور طلال ابو غزالة، الى ان المسؤولية الاجتماعية، احدى ادوات التوازن الاقتصادي في المجتمع، معلنا ان جميع خبرات مجموعة طلال ابو غزالة تحت تصرف وزارة التنمية الاجتماعية.

وقدم ابو غزالة للاعمال مجموعته في المسؤولية الاجتماعية، بتخصيصها مؤسسة معنية بذلك وتدير 34 برنامجا مستداما في خدمة المجتمع.
وقدم رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بيار مكرزل، لاعمال منظمته حيث توّجت سنوات خبرتها بالحصول على أرفع اعتماد خاص بالمعايير والأسس المعتمدة لنشاطات المسؤولية الاجتماعية بكافة فروعها، من منظمة التميز العالمية - سويسرا، حيث تم اعتماد المساقات التأهيلية للمعايير ومفاهيم.
وشمل المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وغرفة تجارة عمّان بحضور عدد من المعنيين