الرئيسية مديريات الوزارة مديريات المركز وحدة خدمة الجمهور

وحدة خدمة الجمهور

وحدة خدمة الجهور

 

وترتبط بمساعد الأمين العام لشؤون الإدارة والتطوير مباشرة وتتولى وحدة خدمة الجمهور المهام التالية

توجية وتوعية وتعريف المراجعين بمجالات عمل الوزارة وتزويدهم بأدلة خدمات وبروشورات توعوية
استقبال متلقي الخدمة والترحيب بهم ومعرفة نوع الخدمة المطلوبة، ومن ثم إرشاده إلى المديرية المعنية للبدء بإجراءات الحصول على الخدمة
تنظيم وتسهيل عملية اتصال جمهور المراجعين مع الأطراف المعنية بتقديم الخدمات المطلوبة داخل الوزارة
تعريف المراجعين بجميع متطلبات إنجاز المعاملات منذ لحظة استلامها حتى وقت الانتهاء منها
أرشاد وتوجيه المواطنين للجهات الأخرى (الشركاء) في حال كانت الخدمة المطلوبة ليست من اختصاص الوزارة
إنشاء المعاملات و تسجيلها ومتابعة سير الإجراءات عليها، وإعلام المواطنين أصحاب العلاقة عن الإجراءات التي تمت، والقرار المتخذ
متابعة كافة المعاملات الواردة من الديوان الملكي و رئاسة الوزراء ومجلس النواب حول طلبات المواطنين بالتنسيق مع مكتب مساعد الأمين العام لشؤون الإدارة والتطوير
استلام الإستدعاءات وتوثيقها وتحويلها للجهات المختصة ومتابعة الإجراءات التي تمت عليها
إعداد دراسات الحالة الاجتماعية التي يتم التعامل معها من خلال المكتب وتحليلها، ومراجعة آليات التعامل مع الجمهور وتحسينها
إعداد التقارير الشهرية والدورية حول منجزات الوحدة ورفعها لمكتب مساعد الأمين العام لشؤون الإدارة والتطوير
توفير المساعدة اللازمة للمواطنين الراغبين بتقديم أي اقتراح أو شكوى أو ثناء إن طلبت ووضعها في صندوق الاقتراحات والشكاوي
تلقي طلبات المعونة النقدية والطارئة ومتابعتها حتى صرفها وفق التعليمات الناظمة
الاتصال والمتابعة المستمرة لعمل مكاتب خدمة الجمهور في الميدان وتوجيه ومراقبة سير العمل لرفع مستوى الخدمة المقدمة في الميدان
التنسيق والاتصال مع مدراء الميدان فيما يخص مجالات الخدمة المقدمة في  وحدة خدمة الجمهور وتطويرها
تقييم مدى كفاءة عمل خدمة الجمهور من خلال التزويد بإحصائيات كميه ونوعيه وفق الخدمة المقدمة أو التي تم تحويلها لعدم الاختصاص وتحديد أسباب مراجعتهم للوزارة بشكل مباشر لتلافي أي خلل وتصويبه

ولمزيد من المعلومات حول وحدة خدمة الجمهور