الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية جائزة الملكة رانيا

اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية جائزة الملكة رانيا

اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية جائزة الملكة رانيا

عمان 30 آب (بترا)-وقعت جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي اتفاقية تعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية لتأطير التعاون بين الجانبين في المجال التربوي.

ووقع الاتفاقية وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان والمدير التنفيذي لجمعية الجائزة لبنى طوقان.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم قيمة مضافة للميدان التربوي و تسليط الضوء على بعض التجارب الواقعية من المعلمين المتميزين وتعميم خبراتهم وتقديمها كنماذج يحتذى بها.

وتنص الاتفاقية على تقديم الكفاءات لوزارة التنمية الاجتماعية، من خلال الاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين، في تدريس أطفال مؤسسة الحسين للأيتام للارتقاء بهم تربوياً وأكاديمياً.

وأشارت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان إلى أهمية العمل مع الأطفال الفاقدين للسند الأسري والذي يستلزم تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية بهذه الفئة من الأطفال، سواء كانت تلك الجهة حكومية أو غير حكومية.

وقالت أبو حسان ان الوزارة تعول على هذه الاتفاقية والتعاون مع جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لأطفال المؤسسة وتعميم هذه المبادرة إلى بقية دور رعاية الاطفال.

من جانبها، اعتبرت المدير التنفيذي لجمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي لبنى طوقان ان هذه الشراكات تعد فرصة لتحفيز التربويين المتميزين في تطوير أنفسهم في مجالات عدة، ونشر قصص نجاحهم تحقيقاً لأحد أهداف الجمعية المتمثلة بتحسين وتطوير أساليب تحفيز المتميزين والاستفادة منهم لنشر ثقافة التميز، بالإضافة الى زيادة التقدير المجتمعي لمهنة التعليم وتشجيع الإقبال عليها ورفع الروح المعنويّة لتحقيق نهضة تربوية شاملة.

و أكدت دور الاتفاقية في رفد وزارة التنمية الاجتماعية بالخبرات التي اكتسبها المعلمون الحائزون على جائزة التميز التربوي وتعميم الفائدة من خبراتهم وتميزهم في دعم ومساندة أبنائنا في دور الرعاية ليتخرجوا مواطنين صالحين ومفكرين ومنتمين لمجتمعهم.