الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات إنجاز مشروع قانون جديد لجمع التبرعات

إنجاز مشروع قانون جديد لجمع التبرعات

http://www.mosd.gov.jo/images/Mosd%20Logo.jpg

إنجاز مشروع قانون جديد لجمع التبرعات

عمان - سهير بشناق
قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان ان الوزارة فرغت من اعداد مشروع قانون جديد لجمع التبرعات عوضا عن النظام المعمول به حاليا والذي يعود لعام 1956.
واضافت الوزيرة الى «الرأي «: ان مشروع القانون تضمن تنظيم اليات التبرعات للجمعيات والعقوبات لمن يخالف بنود القانون.
واشارت الوزيرة ان المشروع جاء ليواكب التطورات الجديدة في تكنولوجيا المعلومات بجمع التبرعات واهمها دخول مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية ليعمل على تنظيم الية التبرع بهذه الوسائل الجديدة ومدتها وكيفية الرقابة عليها لافتة الى ان التبرعات من خلال النظام المعمول به حاليا لم تتعرض لاي من الوسائل الجديدة هذه والتي اصبحت تستخدم بجمع التبرعات.
وبينت الوزيرة انه سيتم فتح باب الحوار والمشاركة بمشروع القانون الجديد مع المعنيين من خلال الحوار الاجتماعي الذي تنتهجه الوزارة بعد اعداد اي تشريع جديد لاشراك المعنيين فيه من مؤسسات مجتمع مدني ومواطنين
مشيرة الى ان الوزارة فرغت ايضا من اعداد مسودة مشروع نظام نوادي الاطفال و نظام اسس ومعايير التدخل المبكر في اوضاع الاطفال ذوي الاعاقة وسيتم تنظيم ورش عمل لمناقشة هذه التشريعات الجديدة خلال الفترة القادمة قبل رفعهم لديوان الراي والتشريع.
ويذكر ان الوزارة قد ضبطت حالات مخالفة للنظام بجمع التبرعات خلال شهر رمضان الماضي بعد ان اعدت وصولات مختومة بختم الوزارة وطالبت المواطنين بعدم التبرع لاية جهة الا بعد التاكد من ختم الايصالات.