الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات افتتاح مبرة الملك عبدالله الثاني لرعاية الايتام بالسلط

افتتاح مبرة الملك عبدالله الثاني لرعاية الايتام بالسلط

 

السلط - بترا - مندوبة عن رئيس الوزراء افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان اليوم الخميس مبرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لرعاية الايتام في مدينة السلط والتي انشئت بدعم من الجمعية الوطنية للهلال الاحمر الاردني وتم شراء المبنى وتجهيزه من قبلها.

وقالت ابو حسان لوكالة الانباء الارنية (بترا) ان الوزارة تسعى من خلال العلاقة التشاركية الى تقديم الحياة الفضلى لهذه الفئة من المواطنين حيث تقوم الوزارة بالاشراف المباشر على المؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمة لهذه الدور والتي تعتبر خطوة للارتقاء بالعمل الخيري مؤكدة دعم الوزارة لتلك المبرات ودور الرعاية لتمكينها من استيعاب عدد اكبر من المحولين اليها من قبل الوزارة.
واشار مدير مديرية تنمية السلط رئيس لجنة الاشراف على المبرة ناجي العلوان الى ان هذه المبرة تأسست بجهود الخيرين الباحثين عن الاجر والثواب امتثالا لقول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم "انا وكافل اليتيم في الجنة هكذا" حيث اشار الرسول الكريم باصبعيه السبابة والوسطى ما يدل على ان كافل اليتيم يكرم تكريما لا يساويه تكريم في الدنيا مشيدا بجهود الداعمين والمساهمين لمثل هذه الصروح الاجتماعية في مدينة السلط.
وقال الدكتور خالد العطيات في كلمة القاها نيابة عن الهيئة الادارية للمبرة، ان الاردن حظي بقيادة حكيمة اولت هذه الفئة من الايتام والفقراء وفاقدي المعيل اهتماما خاصا نبعت من بعد ديني وانساني اضافة الى شعب محب للمساعدة لا يتوانى عن عمل الخير.
واستمعت الوزيرة الى ايجاز من مدير المبرة محمد الشوملي عن المبرة والخدمات التي تقدمها المتمثلة بالاقامة والتغذية والرعاية الصحية والتعليم بالتعاون مع الدوائر الحكومية المعنية، لافتا الى ان المبرة تتضمن غرف نوم صحية مجهزة بأسرة تتسع لنحو 30 شخصا.
وفي نهاية الاحتفال تم تقديم فقرات فنية لاطفال المبرة بالاضافة الى تقديم درع المبرة للوزيرة ابو حسان تقديرا لجهودها في دعم اعمال الخير والارتقاء بالعمل الخيري.