الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات اطلاق مشروع تنمية المجتمعات المحلية في اربد

اطلاق مشروع تنمية المجتمعات المحلية في اربد

 

اطلاق مشروع تنمية المجتمعات المحلية في اربد

اربد 15 حزيران (بترا)- اطلق في اربد اليوم الاثنين مشروع تنمية ودعم المجتمعات الاردنية الذي تنفذه منظمة كير العالمية بالتعاون مع شركائها المحليين في اطار برنامج تمكين المرأة والممول من وزارة التنمية والشؤون الخارجية الكندية.

وقال مساعد محافظ اربد للتنمية الدكتور بسام فريحات خلال رعايته حفل اطلاق المشروع مندوبا عن محافظ اربد بحضور مدير منظمة كير في الاردن سلام كنعان ومدير الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية محمد حمدان ومدير التنمية الاجتماعية لمحافظة اربد وليد عبيدات وممثلين للجمعيات الخيرية المستهدفة، ان الحكومة تعمل بكل جهد ممكن لمواجهة جملة من التحديات للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واشار الى ان الاردن مرتبط بالعديد من الاتفاقيات والشراكات مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ومنها منظمة كير لمساعدته في مواجهة التحديات الطبيعية والطارئة والتي اثرت على مستوى الخدمات العامة في العديد من القطاعات نتيجة اللجوء السوري الكثيف في المحافظة.

واكدت كنعان على رسالة المنظمة في تنفيذ برامج تنموية شاملة من شأنها تنمية مهارات المجتمعات المحلية على الصعد كافة، مشيرة الى ان المشروع ينفذ في اربع محافظات هي عمان والمفرق والزرقاء واربد على مدار ثلاث سنوات من اجل زيادة قدرات المجتمع المحلي في المناطق الحضرية والريفية.

ولفت حماد الى ان المشروع يستهدف عددا من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة اربد التي تعنى بالتمكين المجتمعي للمرأة، لافتا الى ان مخصصات المشروع في اربد تبلغ 16 الف دينار ستتنافس عليها خمس جمعيات.

وتشتمل مكونات المشروع على انشاء صناديق ائتمان دوارة في عدد من الجمعيات الخيرية لايجاد بيئة تمويلية مشجعة على تنفيذ المبادرات النوعية الى جانب انشطة متصلة بالشباب من خلال مؤسسة التدريب المهني.

واطلع مسؤولون في المنظمة على كيفية تعبئة الاستمارة الخاصة بالاستفادة من المشروع والمعايير المتبعة في التقييم وآليات تنفيذ المشاريع.