الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات ابو حسان ترعى احتفال اتحاد الجعيات الخيرية لمحافظة العاصمة في قاعة جمعية لفتا الخيرية

ابو حسان ترعى احتفال اتحاد الجعيات الخيرية لمحافظة العاصمة في قاعة جمعية لفتا الخيرية

 

ابو حسان ترعى احتفال اتحاد الجعيات الخيرية لمحافظة العاصمة في قاعة جمعية لفتا الخيرية

عمان.10 حزيران. الوزارة- رعت وزيرة التنمية الاجتماعية مساء امس الاربعاء احتفال اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة العاصمة الذي اقيم في قاعة جمعية لفتا الخيرية تحت عنوان " عطاء وانتماء". وذلك بمناسبة الاعياد الوطنية .

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية في كلمة لها ان هذه الاعياد ومن بينها عيد الاستقلال هو دلالة على التحرر والمضي قدما نحو العطاء، وان الجلوس الملكي على العرش هو دلالة مواصلة جلالة عبدالله الثاني ابن الحسين لمسيرة العطاء والانتماء من اجل اعلاء دور ومكانة الاردن ومواصلة البناء على ما تم تحقيقه في مختلف الميادين ولا سيما الاقتصادية والاجتماعية بالاضافة الى السياسية منها وجعل الاردن نموذجا دوليا متميزا في كل شيء.


واضافت ان عيد الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش دلالة ايضا على اعتماد الاردنيين على ذاتهم في تقرير مصيرهم وهذا فخرنا بالجيش العربي المصطفوي لامتلاكه ثلاثة صفات مفادها ارتفاع مستوى القدرة القتالية والدور الانساني الذي يطلع به ومشاركته في قوات حفظ السلام الدولية  بفتح المشافي الميدانية العسكرية والعديد من انجازاته المختلفة.

 

وقال ريس اتحاد الجمعيات الخيرية ظافر البسطامي ان الانجازات التي تم تحقيقها تؤكد الوفاء والبيعة لجلالة الملك وذخر الوطن. واضاف ان الجمعيات الخيرية تواكب هذه الانجازات بترجمة توجيهات صاحب الجلالة في مجال العمل الاهلي الخيري التطوعي بدعم ومساندة وزارة التنمية الاجتماعية لقطاع الجمعيات.


ومن ناحية اخرى قالت رئيسة الاتحاد النسائي العام السيدة نهى المعايطة ان دعم الجهات المختلفة  لدور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية هو ياتي بثمر العمل الخيري ويؤكد على تعزيز المواطنة ورفع الوعي.


ولفتت إلى عدد من انجازات الاتحاد النسائي الذي يضم 250 جمعية نسائية، ومنها خلق فرص عمل من خلال اقامة مشاريع في الارياف والبوادي ومناطق جيوب الفقر، وايضا تدريب قيادات نسائية استطاعت أن تتبوا مراكز مرموقة.

واشتمل الاحتفال على قصائد وفقرات فنية قدمتها فرقة معان وفرقة أمانة عمان للفنون الشعبية والمطرب عمر السقار وفرقته، كما جرى تكريم الوزيرة ابو حسان تقديرا لرعايتها الاحتفال