الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات اثنا عشر الف طفل ينتفعون من خدمات وزارة التنمية الاجتماعية

اثنا عشر الف طفل ينتفعون من خدمات وزارة التنمية الاجتماعية

12 الف طفل ينتفعون من خدمات وزارة التنمية الاجتماعية                                      

 تقدم  وزارة التنمية الاجتماعية خدماتها الرعاية والحماية الى نحو 12000 طفل بينهم 4500 حدث و2000 طفل مساء اليه من اسرته.
وتؤكد  الوزارة على تقديم خدمات الرعاية والحماية لـ 1000 طفل من الفاقدين للسند الاسري و1600 طفل في دور الحضانة و1200 طفل محتضن لدى اسر.
اضافة  الى انها وبالتعاون مع شركائها في الامن العام والطب الشرعي والقضاء والمجلس الوطني لشؤون الاسرة، تقدم الحماية للاطفال المعرضين للاساءة من خلال مكاتب حماية الاسرة التي تتدخل في الحالات المبلغ عنها.
وفي حال تبين للوزارة تعرض الطفل للاساءة، وعيشه في بيئة غير امنة، تجرى له دراسة عاجلة ثم يتم تحويله من خلالها الى قاضي الاحداث، لاستصدار قرار قضائي بادخال الطفل الى دور الحماية والرعاية التابعة للوزارة.
وتوفر الوزارة بيئة امنة ومناسبة لرعاية وحماية الطفل من عمر يوم الى 18 سنة، في الدور التابعة لها، وتقدم لهم الرعاية الطبية والاكاديمية فضلا عن برامج التنشئة والتغذية المناسبة.
وتشرف وزارة التنمية الاجتماعية على متابعة ورعاية 1000 طفل من ذوي الاعاقات فضلا عن 900 سيدة يصطحبن ابنائهن في دار الوفاق الاسري ثلثهن لهن اطفال يقمن في الدار.
وفي مجال حماية الطفل من الإساءة، التي قد تقع عليه من داخل أسرته، وخارجها، ترعى الوزارة الأطفال المعرضين للأخطار الاجتماعية، وحماية حقوقهم الإنسانية، التي كفلتها التشريعات الوطنية من خلال مؤسساتها، وأسرهم.
وتلفت الوزارة الى ان ما يؤكد تلك الرعاية وهذه الحماية، اجراءات الوزارة في المجالين الوقائي، والمتمثلة في نشر الوعي بين صفوف مانحي الرعاية للأطفال من الآباء والأمهات والمشرفين الاجتماعيين، والعلاجي، المتمثل في رعاية الوزارة من خلال مؤسساتها، والمؤسسات الأهلية التطوعية لـ 1000 طفل وطفلة من الأطفال الأيتام والمفككين أسريا ومجهولي النسب وتحضين 1000 طفل وطفلة من فئة مجهولي النسب للأسر المحرومة من الإنجاب المؤهلة لرعايتهم، فضلا عن رعاية 4500 طفل وطفلة من فئة الأحداث المتهمين والمدانين بخرق القانون.