الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية تنفي ترخيص جمعية للشواذ أو السماح باحتفاليتهم

التنمية تنفي ترخيص جمعية للشواذ أو السماح باحتفاليتهم

 

التنمية تنفي ترخيص جمعية للشواذ أو السماح باحتفاليتهم


نفت وزارة التنمية الاجتماعية منح ترخيص او تسجيل أي جمعية خيرية تهتم بشؤون الشواذ او المتحولين جنسيا، واللذين يطلقون على أنفسهم مسمى "المثليين".


وأكد الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط ان الوزارة لم تمنح اي جهة او مجموعة من الأشخاص تسجل جمعية باسم جمعية حماية حقوق المثليين.

وشدد الرطروط على انه لا يوجد لدى سجل الجمعيات اي جمعية تحت اسم "الجمعية الأردنية للمطالبة بحقوق المثليين" التي وردت في التقرير المنشور في المجلة العالمية.


وبخصوص مبادرة "عوْن" التي نظمت ورعت اللقاء، أوضح انه ليس لدى الوزارة أي جمعية بهذا المسمى، لافتا الى ان الجهة التي نظمت الاحتفال ليست جمعية مرخصة من قبل الوزارة، وبالتالي تصبح مسؤولية منع نشاطاتها من اختصاصات وزارة أخرى.


وبيّن الرطروط أن الوزارة رفضت في عام 2010 طلبا تقدم به عدد من المثليين لإنشاء جمعية خاصة بهم، الا ان الوزارة رفض هذا الطلب، لافتا الى ان جمعيات دولية تعنى بشؤون الشواذ تقدمت لطلب ترخيص فرع لها في المملكة، لكن الوزارة رفضت منح ترخيص لهذه الجمعيات.


وكان نشر تقرير تحت عنوان "الضغط على الهوية"، احتفلت منظمة داعمة للمثلية الجنسية في العاصمة الأردنية عمان بـ"اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية".