الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح المعرض السنوي لمنتجات الجمعيات الخيرية في عجلون

وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح المعرض السنوي لمنتجات الجمعيات الخيرية في عجلون

 

 

وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح المعرض السنوي لمنتجات الجمعيات الخيرية في عجلون    

افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان اليوم الثلاثاء الموزافق 26/5/2015 وبمناسبة عيد الاستقلال المعرض السنوي الثاني لمنتجات الجمعيات الخيرية والذي اقيم بتنظيم من الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالتعاون مع التنمية في مركز الشابات في محافظة عجلون .

وقالت ابو حسان ان الاردن يحتفل سنويا بالعديد من المناسبات التي تعكس ماضيه الحضاري وتاريخه السياسي وتواصله مع محيطه القومي العربي والديني الاسلامي والعالمي الانساني ومن بين هذه المناسبات عيد الاستقلال الذي يعبر عن عدم اعتماد الاردنيين على احد سوى انفسهم ومشاركتهم السياسية والاقتصادية من خلال تأسيس الجمعيات والنقابات والاحزاب وعمل مشاريع تدر عليهم الدخل وتساهم في تنامي معدلات المشاركة الاجتماعية وتعزيز الحوار والتقبل والحماية.

واضافت ان الاستقلال ليس مجرد كلمة وانما مفهوم اجتماعي له دلالات منها الاعتماد على الذات من خلال المشاركة المجتمعية الفاعلة للمواطن في مختلف المجالات واحداث النمو الاقتصادي والتوزيع العادل للثروة والحماية الاجتماعية وتراجع معدلات الفقر والبطالة والعنف وترسيخ الديمقراطية وازدهار المؤسسات.

وبينت ابو حسان ان اقامة هذه المعارض تساعد الاسر والجمعيات على التواصل والتشبيك بالإضافة الى تسويق المنتجات بشكل اسرع والحد من الفقر والبطالة والاعتماد على الذات في تحسين مستوى الدخل للأفراد.

وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ورئيس جمعية جبال عجلون الخيرية المحامي فلاح القضاة ان الاردن أصبح في عهد الملك عبد الله الثاني انموذجا من العمل الجاد نحو حل الكثير من القضايا التي تواجه الامتين العربية والاسلامية بالإضافة الى العمل الدؤوب لتطوير الحياة السياسية والاقتصادية والتنموية للمواطنين.

واشار مدير تنمية عجلون محمود بني هاني ان الاستقلال كان له اثر ايجابي على الاردن بشكل خاص والمستويين العربي والدولي بشكل عام والذي ساهم في تعزيز امن واستقرار الوطن، مؤكدا اهمية المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص واحترام حقوق الانسان ليعيش المواطن بكرامة على ارض الوطن.

واشتمل المعرض على حرف يدوية ومنتوجات غذائية من انتاج الجمعيات.

وقدم القضاة درعا للوزيرة تقديرا لجهودها في دعم الجمعيات الخيرية والتعاونية في المحافظة.

وعلى هامش الزيارة وضعت ابو حسان حجر الاساس لمبنى اتحاد الجمعيات الخيرية في عنجرة والاطلاع على ارض جمعية جبل عجلون الخيرية المنوي بناء مقر الجمعية عليه.