الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات تنمية الزرقاء تنفذ حملات لمكافحة التسول

تنمية الزرقاء تنفذ حملات لمكافحة التسول

 

 

  تنمية الزرقاء تنفذ حملات لمكافحة التسول

 نفذت مديرية تنمية الزرقاء حملة مكثفة من اجل الحد من التسول على الاشارات
وقال مدير التنمية الاجتماعية لمحافظة الزرقاء جريس عماري، ان الحملة ركزت على المتسولين على الاشارات الضوئية.
وتأتي الحملة في اعقاب ازدياد الشكاوى من قبل المواطنين من تزايد اعداد المتسولين في مدينة الزرقاء وغيرها من المدن خاصة المتسولين على الاشارات الضوئية الذين يسببون الازعاج للسيارات المارة ويقومون بحركات تعيق عملية المرور وانسياب المركبات على طبيعتها.
وكان عدد من المواطنين قد تقدموا باقتراحات وشكاوى للجهات المختصة في اعقاب ازدياد عدد المتسولين بصورة غير طبيعية وعدم قدرة الجهات المختصة على وضع حد لهم.
وبين عماري بان حملات مكافحة التسول نفذت بالتعاون المشترك مع مديرية شرطة الزرقاء، وان المقصد منها كان الخيم المنتشرة عند الإشارات الضوئية خاصة إشارة حديقة البنك العربي التي ينتشر عليها إعداد كبيرة جدا من الخيم ويسكنها الأطفال والنساء الذين يمتهنون التسول. واشار الى ان الحملة نفذت على مدار ثلاثة ايام تمت خلالها ترحيل جميع هذة الخيم والتي يزيد عددها عن المائة خيمة حيث كانت تشكل بؤرا وتجمعات غير صحية يتعرض خلالها الأطفال لاسوء أشكال الإساءة فهم عرضة للتحرش والايذاء.
وناشد مدير تنمية الزرقاء جميع المواطنين عدم إعطاء أي متسول اي مبلغ من المال لعدم تشجيعه القيام بالتسول، مؤكدا أن التسول أصبح مهنة سهلة يحصل من خلالها المتسول علی مصدر دخل عال. كما ناشد المواطنين عدم الانجرار وراءالحيل المختلفة التي يلجأ إليها المتسولون لكسب شفقة المواطن كحمل طفل رضيع أو الجلوس
علی كرسي مقعدين، أو القيام بمسح زجاج السيارة وهو يبكي.