الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزير التنمية الاجتماعية تترأس اجتماعا لـ "استشارية" المسؤولية المجتمعية

وزير التنمية الاجتماعية تترأس اجتماعا لـ "استشارية" المسؤولية المجتمعية

Zoom Out
وزير التنمية الاجتماعية تترأس اجتماعا لـ "استشارية" المسؤولية المجتمعية
ترأست وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان اليوم الثلاثاء في نقابة المهندسين الاردنيين ، اجتماع اللجنة الاستشارية الثاني للمسؤولية المجتمعية الذي عقد بحضور نقيب المهندسين عبد الله عبيدات واعضاء اللجنة الاستشارية.

وبحثت ابو حسان مع اعضاء اللجنة جملة من الافكار في مقدمتها انشاء صندوق للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات اضافة الى جائزة سنوية للمسؤولية المجتمعية تهتم بكافة القطاعات ذات العلاقة.

وقالت ابو حسان ان وجود تنظيم اطار قانوني للمسؤولية المجتمعية للمسؤولية المجتمعية بات ضرورة ملحة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والتعاوني الاهلي.

واشارت الى ان من شان انشاء صندوق للمسؤولية المجتمعية ياتي استجابة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

واسفر الاجتماع عن مناقشة استحداث وحدات ادارية في المؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص والقطاع الاهلي والتطوعي من خلال جملة من المكونات بعد استعراض تعليمات اللجنة الاستشارية.

وكانت اللجنة تشكلت قبل شهرين بقرار من رئيس الوزراء عبد الله النسور وبرئاسة وزير التنمية الاجتماعية .

وجاء تشكيل اللجنة استجابة لجوائز الملك عبد الله الثاني للتميز التي اكدت على ان تقوم المؤسسات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص بمسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع الاردني.

وكان الحديث عن المسؤولية المجتمعية بدأ قبل العام 2008 الا انه بات امرا واقعا من خلال وجود اطار تنظيمي للتصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية واشراك القطاع الخاص كمكون رئيس فيه وتعمل اللجنة الاستشارية على انضاج دور المسؤولية المجتمعية للمؤسسات ومجالاتها وطرق ادارتها وتنظيم مبادراتها في الاردن لرفع مقترحات بشأن تطورها الى رئاسة الوزراء.