الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزيرة التنمية تشارك اطفال دور الرعاية والمعاقين احتفالات عيد الاضحى المبارك

وزيرة التنمية تشارك اطفال دور الرعاية والمعاقين احتفالات عيد الاضحى المبارك

عمان - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية  المحامية ريم ابو حسان اليوم احتفالات وزارة التنمية الاجتماعية بعيد الاضحى المبارك في مؤسسة الحسين للرعاية في عمان  ومركز الامل الجديد لذوي الاعاقات في الرصيفة.

وشاركت ابو حسان الاطفال وموظفي المؤسسة والمركز الاحتفالات حيث وزعت الهدايا على الاطفال واطمأنت على سير العمل في كل من المؤسسة والمركز.

واستمعت من مديرة مؤسسة الحسين الاجتماعية نزيهة الشطرات الى ايجاز حول عمل المؤسسة وعدد الاطفال المنتفعين من خدمات المؤسسة والاجراءات التي تتخذها المؤسسة لرعايتهم.

وقالت ابو حسان ان هذه الزيارات تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في رعاية وخدمة الاطفال محرومي الاسر ومشاركتهم في المناسبات الدينية والوطنية وتلبية احتياجاتهم.

كما شاركت ابو حسان اطفال مؤسسة الحسين للرعاية  افراحهم باعيد والاغاني والاهازيج الوطنية وصافحت الاطفال واطمأنت على اوضاعهم.

وفي رعايتها لاحتفال مركز الامل الجديد لرعاية ذوي الاعاقة في الرصيفة شاركت الوزيرة ابو حسان الاطفال المعاقين وسط اجواء غامرة بالفرحة على وقع الاغاني والاهازيج الوطنية بحضور وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب وعدد من كبار موظفي الوزارة.

واستمعت الوزيرة الى شرح من مديرة المركز مها الخزاعلة عن الخدمات التي يقدمها المركز للاطفال من ذوي الاعاقة سواء في القسمين النهاري و الايوائي.

واشارت الخزاعلة الى ان المركز يقدم في القسم الداخلي " الايوائي" الرعاية الكاملة اجتماعيا وطبيا اضافة الى التدريب والبرامج والالعاب التربوية الهادفة .

ولفتت الى ان المركز يضم 73 منتفعا 40 منهم من الذكور و23 من الاناث باعمار من 5 الى 12 عاما للذكور ومن 5 الى 18 عاما للاناث.

ويضم المركز ستة اقسام منها الرعاية والتمريض والعلاج الطبيعي والتوحد والمدرسة والارشاد الاسري والتاهيل المجتمعي اضافة الى النشاطات اللامنهجية.

واشارت ابو حسان انه وتجذيرا لقيمة التكافل الاجتماعي في المجتمع، وتعزيزا للاتصال والتواصل الإنساني بين الوزارة ومتلقي خدماتها بعامة والملحقين منهم في دور الرعاية الاجتماعية بخاصة، فقد اعددنا لـ الأيتام والأحداث وذوي الإعاقة والنساء المعنفات والمسنين وغيرها من الفئات الأخرى في دور الرعاية التابعة إليها برنامجا خاصا خلال فترة عيد الأضحى المبارك .

واشتملت البرامج  فعاليات هدفت الى  إدخال الفرحة والسرور في قلوب ونفوس أعضاء هذه الفئات الاجتماعية المحرومين من أسرهم الطبيعية والترويح عنهم وتعزيز الرقابة على وضعهم وعلى مؤسساتهم والتحقق من سوية الخدمات المقدمة لهم خلال فترة عطلة العيد.

كما اشتملت البرامج خلال فترة العيد على معايدة جميع متلقي خدمات دور الرعاية من قبل كبار موظفي وزارة التنمية الاجتماعية وتوزيع الحلوى عليهم فضلا عن ذبح الهدى والاضاحي في دور الرعاية الاجتماعية وتنظيم الرحلات الترفيهية لمتلقي ومقدمي خدمات دور الرعاية إلى المناطق السياحية والترويحية في محافظاتهم اضافة الى إقامة نشاطات ترفيهية داخل دور الرعاية.
وبينت الوزيرة ابو حسان انه تم إخضاع دور الرعاية إلى الرقابة الداخلية طيلة فترة أيام العيد حرصا على تقديم افضل الخدمات للمنتفعين.