الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات خمس وسبعون متنافسا على وظائف اشرافية وقيادية في وزارة التنمية الاجتماعية

خمس وسبعون متنافسا على وظائف اشرافية وقيادية في وزارة التنمية الاجتماعية

 

عمان - عقدت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية امتحانا تنافسيا لـ 75 وظيفة ادارية واشرافية في الوزارة.

ويأتي هذا الامتحان الذي عقد في مسرح وزارة التنمية الاجتماعية  اليوم انسجاما مع خطوات الحكومة بالاصلاح الاداري وتعزيز الشفافية في الوظائف الاشرافية والقيادية.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ممدوح ابو حسان خلال تفقدها سير الامتحان يرافقها أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الوزارة راعت العدالة في توزيع الفرص بين المتقدمين حيث اعلنت لمدراء الوزارة والميدان عن الوظائف وتقديم الطلبات من خلال مراعاة الشروط والاسس الواردة في نظام الخدمة المدنية في اطار من العدالة وتكافؤ الفرص.

ولفتت الوزيرة ابو حسان الى ان الامتحان تم بيسر وسهولة وحظي المتقدمين بالوقت الكافي وفق متطلبات وشروط تنافسية الامتحان.

وحضر الامتحان  75 متقدما من مديريات ومراكز وزارة التنمية الاجتماعية في مركز الوزارة والميدان.

وشددت الوزيرة الى ان هذا الامتحان يأتي استجابة لقرار مجلس الوزراء المتعلق بتطوير العمل الاداري في الحكومة، من خلال اعتماد الامتحانات التنافسية كأساس في الترقية للوظائف الإشرافية بسوية مدراء ومستشارين ورؤساء اقسام من قبل لجان شؤون الموظفين، وبإشراف مباشر من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وبينت ان منح الترقية للوظائف الاشرافية سيكون فيه مجال للمنافسة بشكل اكبر، ففي حال الترقية او الرغبة بشغل منصب مدير او مستشار يتم فتح الباب امام الموظفين كافة للمنافسة حيث تجرى لهم امتحانات تنافسية باشراف ديوان الخدمة المدنية والمقابلة الشخصية ويتم اختيار الانسب ومنح الترقية.
اصبح الزاميا وليست جوازياوشددت على ان موضوع العدالة والمنافسة من خلال الامتحان لادارات المؤسسات الحكومية ويحقق العدالة.