الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزارة التنمية الاجتماعية تطلق حملتها ... "بدعمكم نتعلم"

وزارة التنمية الاجتماعية تطلق حملتها ... "بدعمكم نتعلم"

تدعو وزارة التنمية الاجتماعية كافة مؤسسات المجتمع الأردني الى المساعدة في انجاح الحملة الوطنية لمساندة الأسر الفقيرة في عودة أبنائها إلى المدارس "بدعمكم نتعلم"

والتي ستبدء اولى فعالياتها يوم السبت الموافق 23/8/2014 في منطقة البادية الشمالية الشرقية. 

حيث جاءت هذه الحملة بالتزامن مع عودة ابنائنا الى مدارسهم وما تشهده عودتهم من اعباء وتكاليف مرهقة على كاهل الاهالي وخاصة الفقراء منهم،

وتسهدف الحملة الأسر الأردنية الفقيرة، ممن لديهم طلاب على مقاعد الدراسة، في المناطق التي لم ينجح في مدارسها أحد في امتحان الثانوية العامة لهذا العام، والتي تقع أغلبها في مناطق جيوب الفقر.

ويشترك في الحملة الى جانب وزارة التنمية الاجتماعية كلا من وزارة التربية والتعليم، المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نقابة تجار المواد الغذائية، غرفة صناعة عمان، غرفة تجارة عمان، البنوك، المولات والشركات التجارية، والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، الهيئة الخيرية الهاشمية وتكية أم علي.

وتقوم فكرة الوزارة على تنظيم حملة وطنية لجمع التبرعات لمساعدة الطلاب الفقراء وأهاليهم، بما سينعكس بشكل إيجابي على إقبال الطلاب على التعليم، ويساعد الأهالي في تحمل الأعباء المالية المترتبة على عودة أبنائهم إلى المدارس.
وتتضمن الحملة تبرعات نقدية، سيتم استخدامها لشراء منتجات غذائية من الجمعيات الخيرية ومشاريع الأسر المنتجة، بحيث تكون منتجاتها عضوية ومغذية للأطفال مثل (الزيت، الزيتون، الأجبان، المربيات، العسل، الزعتر،،،) ولمساعدة الجمعيات ومشاريع الأسر المنتجة على تسويق منتجاتها.

كما تتضمن الحملة تبرعات عينية: وتنقسم إلى قسمين رئيسيين هما التبرعات الغذائية: وتتمثل بمواد غذائية توجه للطالب مباشرة مثل حليب الأطفال، العصائر الطبيعية، الأجبان،،،،، إضافة إلى الفيتامينات والمكملات الغذائية، مع مراعاة عدم حاجتها لظروف التخزين الخاصة.

وكذلك المواد الغذائية الموجهة لأسر الطلاب والتي ستنعكس بشكل إيجابي على صحة الطلاب مثل الأرز، السكر، الزيوت النباتية،،،.

اما التبرعات غير الغذائية فتشمل الملابس والحقائب المدرسية، القرطاسية، والأحذية للطلاب.

وتعمل الحملة على تحديد الأسر المستهدفة وفق آلية إستهداف واضحة وعادلة وشفافة وتنفيذ حملة توزيع التبرعات، وإفطارات المدارس، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومديريات التنمية الاجتماعية ومكاتب صندوق المعونة الوطنية في الميدان.

واعتمدت الحملة على نتائج الدراسات التي بينت العلاقة المباشر بين مستوى تغذية الطلاب ومستوى تحصيلهم العلمي، والذي غالباً ما يعاني الأطفال الفقراء من سوء التغذية ونقص المواد الغذائية الصحية والضرورية اللازمة للنمو العقلي والجسدي السليم، وبينت تقارير مُنظمة الصحة العالمية أن سوء التغذية يقف وراء 35% من عبء المرض الذي ينوء به الأطفال دون سن الخامسة، وأشارت إلى أن سوء التغذية خلال السنوات الأولى من العمر يؤدي إلى انحدار معدلات الذكاء لدى الأطفال وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة وإلى أواخر فترة المراهقة.


للتبرع أو الاستفسار:

هاتـــــــــــــف الـــــــــــــــــــــــــــــوزارة: 5679327

فاكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس:5679961

موقع الوزارة الإلكتروني: www.mosd.gov.jo

مدير الشؤون الإدارية : 0798518206

مدير الاتصال : 0798518283

مدير خدمة الجمهور: 0798518228