الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات خلال رعايتها احتفالات مدرسة الرائد العربي بتخريج الفوج السادس والعشرين لطلبتها

خلال رعايتها احتفالات مدرسة الرائد العربي بتخريج الفوج السادس والعشرين لطلبتها

ابو حسان :  نسعى لخفض معدل الفقر من 14.3% إلى 6% أو 7% في العام 2020

عمان - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان ان للخريجين الجدد دور بارز في بناء الوطن والمساهمة في تطويرة والاستجابة لاحتياجاته المختلفة واشارت خلال رعايتها أمس احتفالات الجمعية الثقافية العربية بتخريج الفوج السادس والعشرين من طلبة مدرسة الرائد  العربي اهمية خفض معدل الفقر، المأمول خفضه من نسبة 14.3% في عام 2010 إلى 6% أو 7% في عام 2020 كما تطمح إلى ذلك الاسترايتجية الوطنية للحد من الفقر وخطتها التنفيذية للسنوات 2013-2020 .

ولفتت الوزيرة ابو حسان الى ان من شأن ذلك تعزيز المشاركة الاقتصادية للشباب وخفض معدل البطالة البالغ في عام 2013 حوالي  12.6%  إلى حدوده الطبيعية التي تساوي أو تقل عن 5% من مجموع الأفراد النشطين اقتصاديا، والوصول إلى المرحلة المعقدة من الفرصة السكانية بحلول عام 2030 .

ودعت الى  زيادة معدل الأفراد النشطين اقتصاديا ممن يقع سنهم بين 15 و64 سنة الذين يعملون في مصالح يملكونها أو يملكون جزءا منها أو في القطاعين العام والخاص، مقابل صغر معدل المعلين من فئتي الأطفال وكبار السن.

واشادت ابو حسان رعت خلال الحفل الذي اقيم  على مسرح إسحق خورشيد التابع للجمعية الثقافية العربية ،بحضور الهيئة الإدارية ومجلس التربية والتعليم في المدرسة  اضافة الى الهيئتين الإدارية والتدريسية وأولياء أمور الطلبة

بالدور الذي تلعبه المدرسة في تشكيل شخصيات طلبتها من خلال تنظيم عدد من الأنشطة الهادفة والمنوعة، داعية الخريجين الى الجدّ والمثابرة لتحقيق النّجاح ، وقدّمت التهنئة لهم في يوم تخرجهم.

من جهته هنّأ رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية الثقافية العربية المهندس محمد جردانة الخريجين مثمنا في كلمة القاها خلال الحفل بدور المعلمين في صقْل شخصيات الطلبة وإعدادهم للمستقبل.

كما اشادت مدير عام المدرسة سناء قاسم بالدور الذي يقوم به رئيس وأعضاء الجمعية الثقافية العربية في دعم المسيرة الأكاديمية للمدرسة،  واستعرضت عددًا من النشاطات التربوية في المدرسة، وهنأت الطلبة وذكرتهم بأن تكون أحلامهم دائما كبيرة وأهدافهم واضحة ليشقوا طريقهم إلى القمة.
وأكّد الخريجون في كلماتهم التي ألقوها باللّغتين العربية والإنجليزية على دور المدرسة في تسلحيهم بالعلم والمعرفة والثقافة والقيم وتوجيههم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.
وفي نهاية الحفل سلّمت الوزيرة أبو حسان الشهادات والدروع على الخريجين.