الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزيرة التنمية الاجتماعية توقف 7 موظفين عن العمل وتوجه عقوبتين لمديرين

وزيرة التنمية الاجتماعية توقف 7 موظفين عن العمل وتوجه عقوبتين لمديرين

وزيرة التنمية الاجتماعية  توقف 7 موظفين عن العمل في مركز الكرك لرعاية المعاقين وتوجه عقوبتين لمديرين

مدعي عام الكرك الاول يوجه تهم تراوحت بين جزائية وإهمال بواجبات الوظيفة لـ 7 موظفين في المركز

عمان - قررت وزيرة التنمية الاجتماعية  المحامية ريم ابو حسان وقف 7 موظفين في مركز الكرك لرعاية المعوقين عن العمل استنادا الى  احكام نظام الخدمة المدنية وقرار مدعي عام الكرك الاول مأمون الضمور  المتضمن توجيه تهم الى 7 من الموظفين تراوحت بين جزائية والإهمال بالواجبات الوظيفية.

وكان مدعي عام الكرك الاول مأمون الضمور احال 7 موظفين الى المحكمة بتهم تراوحت بين جزائية وإهمال بالواجبات الوظيفية بعد الانتهاء من التحقيق في القضية التي احالتها وزيرة التنمية الاجتماعية الى المدعي العام للتحقيق فيها.

كما قررت الوزيرة ابو حسان توجيه عقوبتين بحق مديرين في الوزارة والميدان بعد توصيات لجنة التحقيق والمجلس التأديبي بذلك.

وقالت ابو حسان في تصريح صحافي صدر اليوم عن مكتبها الاعلامي "ان الوزارة لن تتهاون مطلقا في اي امر يتعلق بالاعتداء او محاولة المس بالمقيمين في دور الرعاية من المنتفعين او من الاطفال في دور الرعاية .

وأشارت الى ان هؤلاء الاشخاص المنتفعين هم امانة في اعناقنا يجب ان يحصلوا على الرعاية التامة حيث كفل لهم الدستور حقهم برعاية كريمة وواجبنا وإنسانيتنا تحتم علينا ذلك .

وشددت على ان الوزارة نظمت اتفاقيات مع جمعيتي الحماية من ضحايا العنف وإنقاذ الطفل تعنى بهذه الفئة لفحصهم دوريا والرقابة على اعمال مشرفي دور الرعاية وتقديم الدعم والتأهيل للعاملين في تلك المراكز.

وكان مدعي عام الكرك فتح تحقيقا الخميس قبل الماضي في حادثة اعتداء على احد المنتفعين في المركز بناء على طلب وزيرة التنمية الاجتماعية اضافة الى فتح تحقيق في الوزارة للتأكد من سير اجراءات الوزارة في التعامل مع قضية الاعتداء.