الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزيرة التنمية تفتتح مركز ام صيحون غدا الخميس

وزيرة التنمية تفتتح مركز ام صيحون غدا الخميس


تفتتح وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان غدا الخميس مركز ام صيحون لتنمية المجتمع المحلي في مدينة البتراء

وجاء انشاء المركز ترجمة للتوجيهات الملكية السامية لتحسين معيشة المواطن ، اضافة الى ان انشاء المركز جاء في ضوء زيارات جلالته التفقدية للمناطق الأقل حظاً  بهدف رفع مستوى الوعي الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين في قرية أم صيحون وتشجيع روح العمل الجماعي فيما بينهم وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع المحلي للمساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج الموفرة لفرص عمل.

وفي ضوء متابعة وزارة التنمية الاجتماعية لمراكز تنمية المجتمع المحلي التابعة لها والمنتشرة في جميع أنحاء المملكة وللمشاريع التنموية والخدمية المنفذة من خلالها لخدمة المواطنين تعمل الوزارة وبالانسجام مع خطتها لهذا العام على افتتاح المركز.

وضمن خطة ومتابعة الوزارة الحثيثة لتنفيذ مبادرات جلالة الملك بدأت الوزارة بتشغيل المركز من خلال تعيين كادر له  بالاضافة إلى تفعيل جميع برامجه لخدمة المجتمع المحلي بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي العامر وسلطة إقليم البتراء وبالاضافة إلى جهات حكومية أخرى ومنظمات أجنبية ومحلية ذات علاقة.

ووفر المركز (13) فرصة عمل من خلال البرامج والخدمات التي ينفذها للمجتمع المحلي وهي مشروع الحضانة  الذي وفر (5) فرص عمل من أبناء المجتمع المحلي ومشروع صف محو الأمية  الذي وفر فرصة عمل واحدة ، اضافة الى مشروع الخياطة الذي وفر فرصة عمل واحدة ايضا، ومشروع تعزيز الثقافة للمتسربين الذي وفر (4) فرص عمل من كلا الجنسين.

ويعمل في المركز حراس امن اثنين من أبناء المجتمع المحلي بالتعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين.

بالاضافة إلى وجود مختبر حاسوب في المركز وخدمات تدريبية أخرى ذات أهمية من خلال الدورات وورش العمل التي ينفذها المركز لأبناء المجتمع المحلي في ضوء تقييم الاحتياجات وبما يتلائم مع طبيعة المنطقة وسوق العمل.