الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات ابو حسان : رعاية المرأة هي رعاية للمجتمع كله

ابو حسان : رعاية المرأة هي رعاية للمجتمع كله

 

 

العقبة - أقامت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم في مدينة العقبة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان وبحضور عدد من نائبات المحافظة ومحافظ العقبة فواز ارشيدات.

وقالت الوزيرة ابو حسان في الاحتفال الذي حضرته وشاركت فيه فاعليات نسائية وجمعيات بالمحافظة "ان المرأة هي نصف المجتمع بالجنس، وكله بالتكوين، وهي صانعة الرجال والنساء، وإن رعاية المرأة هي رعاية للمجتمع كله، وهي من ينمي هذا المجتمع ويكبره ويرعاه ويوجهه، مشيرة الى ان الأمة الحضارية المميزة هي التي تضمن سوية عالية المستوى لنسائها، ليس فقط من أجلهن وإنما من أجل كل فرد فيه".

وقالت " إن مجتمعنا لم يعرف التمييز بين الرجل والمرأة إلا عندما اختلطت علينا المفاهيم والقيم والعادات، فبدلنا الأصول بأوهام ظننا من خلالها أننا يمكن أن نخرج من أعماق ذواتنا".

وأضافت "لقد فشلنا كثيرا عندما فصلنا في التقييم بين المرأة والرجل بل وأصبحنا ننظر بشيء من الدونية للنساء لأنهن كما خيل ألينا أضعف جسدا وأوهن عزيمة، والحق أن هذا خطأ واضح، فقوة المرأة في رقتها، وعزيمتها في مشاعرها، فالأمور لا تقاس بقوة الجسد أو العضلات، وإنما تقاس بالإنجاز".

ولفتت الى اننا في يوم المرأة العالمي نقف احتراماً وإجلالاً لكل أم تعبت وسهرت لأبنائها، ولكل عاملة خدمت مؤسستها ووطنها، ولكل معلمة صنعت الأجيال، ولكل منكوبة صبرت وجهدت لتجاوز محنتها، ونقف لكل امرأة آمنت بدورها ودينها ووطنها وقيمها، فما فرطت فيهن وما تجاوزتهن.

وكرمت الوزيرة بهذه المناسبة عددا من السيدات اللواتي نجحن في اقامة مشاريع كانت قصة نجاح لهن ولاسرهن.

كما اطلعت الوزيرة ابو حسان على عدد من المشاريع الانتاجية التي تمولها الوزارة وتنفذها نساء في المحافظة لافتة الى ان الوزارة تركز على دعم مشاريع الاسر المنتجة وخاصة تلك التي تديرها السيدات.

وكرمت الوزيرة عددا من سيدات المجتمع المحلي بالمحافظة واللواتي حققن قصة نجاح في اعمالهن.