الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية تعد بطاقات لتعريف المواطنين بخدماتها

التنمية الاجتماعية تعد بطاقات لتعريف المواطنين بخدماتها

فرغ فريق محور إدارة العمليات في وزارة التنمية الاجتماعية، الذي شكل مؤخرا، من أعداد البطاقات التعريفية بالخدمات الإجرائية والضبطية والعامة، التي تقدمها الوزارة من خلال قنواتها المؤسسية المتمثلة في وحداتها الإدارية في مركزها وميدانها.

وتشتمل كل بطاقة خدمة على اسم الاسم الدقيق للخدمة، ووصفها، وأماكن تقديمها، والوثائق اللازمة للحصول عليها، والزمن المستغرق للحصول عليها.

وجاء إعداد هذه البطاقات لأغراض طباعتها ونشرها وتوزيعها من خلال مكاتب خدمة الجمهور والموقع الإلكتروني.

وبلغ عدد البطاقات، التي أعدها الفريق 41  بطاقة، توزعت على المجالات التالية: مجال الأسرة والطفولة 19  بطاقة، مجال الدفاع الاجتماعي 11  بطاقة، مجال الجمعيات 5 بطاقات، مجال الأبنية والمساكن 3 بطاقات، ومجال تعزيز الإنتاجية 3 بطاقات.

وتساعد هذه البطاقات على تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها الوزارة بالاستناد إلى  أدوارها الفعلية والمتوقعة منها المنصوص عليها في تشريعاتها. وواكب عملية إعداد البطاقات تدريب موظفي مكاتب خدمة الجمهور على التعامل مع مراجعيهم بنهج العلاقات الإنسانية، من خلال 3 ورش عمل، مولتها مؤسسة كونراد اديناور الألمانية، وشارك في كل منها 50 موظفا وموظفة، عقدت الأولى نهاية شهر شباط الماضي في مبنى جمعية حماية وتنظيم الأسرة بعمان وشارك فيها موظفي المديريات المنتشرة في محافظات إقليم الوسط، بينما عقدت الثانية مطلع الشهر الجاري في غرفة تجارة اربد وشارك فيها موظفي المديريات المنتشرة في محافظات إقليم الشمال، في حين ستعقد الورشة الثالثة يومي السبت والأحد المقبلين في العقبة لموظفي المديريات المنتشرة في محافظات إقليم الجنوب.