الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات السفيرة الفرنسية تزور دار الوفاق الأسري

السفيرة الفرنسية تزور دار الوفاق الأسري

قامت سعادة السفيرة الفرنسية لدى الأردن السيدة كارولين دوما، اليوم الثلاثاء الموافق 4 آذار 2014 بزيارة إلى دار الوفاق الأسري.  تلك الدار التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ، وتعمل منذ عام 2007  بموجب نظام دور حماية الأسرة رقم 48 لسنة 2004 والتعليمات الصادرة بمقتضاه، ويتلقى خدماتها ما معدله سنويا 900 إمرأة معنفة وأطفالهن المرافقين لهن ممن يقل سنهم عن 3 سنوات.

واستمعت السفيرة كارولين دوما إلى عرض موجز عن الدار، بين نشأة هذه الأخيرة ومهامها وإطارها التشريعي  وخصائص المتلقين لخدماتها، قدمته مديرة الدار زين العبادي.

من جانبها أشادت السفيرة الفرنسية بجهود وزارة التنمية الاجتماعية في مجال حماية النساء المعنفات من خلال برنامجي الرعاية الاجتماعية المؤسسية والتوعية المجتمعية، وبحصول الدار على جائزة الأمم المتحدة في مجال الخدمة العامة الحساسة للنوع الاجتماعي في عام 2013 .

وقالت السفيرة الفرنسية في معرض زيارتها للدار بأن " حكومة بلادها ملتزمة بالقضاء على العنف ضد المرأة، وتعزز المساواة بين الجنسين في الفرص وتمكين المرأة. وأخيراً تدعم فرنسا، على صعيد المنطقة، بوجه خاص دعماً مالياً للبرامج التي تنفذها هيئة الأمم المتحدة للمساواة في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة (UN WOMEN) في ستة دول من بينها الأردن".

وسلمت مندوبة وزيرة التنمية الاجتماعية زين السحيمات درع وزارة التنمية الاجتماعية للسفيرة الفرنسية.

وحضر الزيارة أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة اللواء المتقاعد فاضل الحمود ومحمد مقدادي من المجلس الوطني لشؤون الاسرة، وممثلون عن وزارة التنمية الاجتماعية وهم مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية والتنمية  عبدالله السميرات والمستشار محمد الخرابشة ومديرة مكتب الوزير زين السحيمات والمفتش غادة مساعدة.