الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات ابو حسان : نضال المرأة مستمر نحو حقوقها

ابو حسان : نضال المرأة مستمر نحو حقوقها

عمان - اكدت وزيرة التتنمية الاجتماعية المحامية ريم ممدوح ابو حسان ان نضال المرأة مستمر نحو حقوقها لافتة الى انه ليس نضالا ضد الجهل والتغول والظلم .

واشارت ابو حسان في محاضرة لها اليوم في جمعية كفر قدوم الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للمراة ان هذه المناسبة تدفعنا للمراجعة عما فعلناه للمراة ولتحفيز العمل على تقديم انجازات لها على ارض الواقع.

وقالت ابو حسان ان المرأة كان ينظر اليها سابقا على انها المخلوق الاضعف وتصادر حرياتها ويعتدى على مكتسباتها وتورث كالاشياء وليست كونها انسانا مكرما او جزءا اصيلا من البشر .

واوضحت ان الاسلام انصف المرأة ورفع من شأنها في كل حالاتها اما واختا وابنة خلافا لما يخرج به اولئك المتشدقين الذين يناقضون الدين ويسئون لتعاليمة .

وأوضحت ابو حسان انه مثلما نرفض ظلم الرجل فأننا نرفض ظلم المرأة والزوجة مثلما نرفض عنف الاب وعنف الام وازدراء واهمال المسن والمسنة.

وقالت لقد بذلت الناشطات الاردنيات جهودا مضنية في مراجعة التشريعات الوطنية لتنقيتها من التمييز بين الرجل والمراة وانتصرت في مواقع كثيرة اسهمت فيها بتعديلات قوانين الاحوال الشخصية والضمان الاجتماعي والعمل والتقاعد وغيرها.

واضافت : استطاعت المراة الاردنية اقناع السلطة التشريعية ومعها التنفيذية الى ضرورة سن قوانين تحمي المراة وترعاها كما هو الحال بقانون الحماية من العنف الاسري .

ولفتت الى ان بعض القوانين بحاجة الى مراجعة عاجلة لانصاف المرأة ورفع الجور عنها وهذا ما سنعمل عليه ونتمنى ان ننجح فيه.

ووجهت الوزيرة ابو حسان التحية الى النساء العربيات اللواتي واجهن الظلم والقسوة والحرب  في البلدان العربية والاسيرات والمعتقلات والمعذبات في الارض.

من جهتها رحبت الناشطة رحاب القدومي بوزيرة التنمية الاجتماعية وبدورها في حماية النساء الاردنيات ، واشادت بدور وزارة التنمية الاجتماعية في دعم الجمعيات الخيرية وتقديم الرعاية والاشراف عليها بشكل جيد ومثمر.