الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية تعمم معايير إشغال الوظائف الإشرافية على موظفيها

التنمية الاجتماعية تعمم معايير إشغال الوظائف الإشرافية على موظفيها

عممت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين على وحداتها الإدارية في مركزها وميدانها، معايير إشغال وظائفها الإشرافية من مرتبتي المدير الأصيل والقائم بأعمال المدير.

وكانت لجنة التخطيط بالوزارة يوم الأربعاء الماضي(19/2/2014) ناقشت المعايير مدار البحث، وأقرتها، وترتب على ذلك اعتمادها من قبل وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان، التي اتخذت قرارا بشأنها اليوم مفاده العمل بموجب تلك المعايير وتطبيقها حسب الأصول.

وجاءت هذه المعايير على مستويات إعدادها واعتمادها والعمل الفعلي بموجبها كخطوة رائدة للإصلاح الإداري وإتاحة الفرص أمام الموظفين الأكفاء لتولي المناصب القيادية ضمن أجواء تنافسية ايجابية وشفافة.

وتوزعت المعايير على ثلاثة مجالات لكل منها متطلبات تنفيذه ووزنه النسبي، المجال الأول لانطباق الشروط على الموظف المؤهل لتولى وظيفة مدير ووظيفة قائم بأعمال مدير بوزن نسبي 50%، وتلك الشروط هي مدة الخدمة( 10 سنوات كحد ادني منها 3 سنوات إشرافية على الأقل) والدرجة الخاصة والأولى والثانية للمدير الأصيل والثالثة والرابعة للقائم بالعمال المدير، ومستوى التعليم، وسنوات الخدمة الفعلية في الموقع الوظيفي.

بينما جاء المجال الثاني للمفاضلة  بين الموظفين الذين تنطبق عليهم الشروط بوزن نسبي قدره30%، وتتمثل في الحوافز والمكآفات التي حصل عليها الموظف خلال ثلاث سنوات( موظف مثالي، موظف الشهر، زيادة التميز، كتاب شكر)، وأداء الموظف وفق آخر سنتين حسب تقريره السنوي، والعقوبات التأديبية إن وجدت، وموقع سكن الموظف من موقع العمل الشاغر، والموقع الوظيفي الحالي إن كان الموظف من داخله أم من خارجه، والدورات التدريبية وإتقان الحاسوب، والكتب العلمية والأبحاث وأوراق العمل التي أعدها الموظف.

أما المعيار الثالث فقد جاء تحت مسمى اجتياز الامتحانات بوزن نسبي قدره 20% وحسب بطاقات الوصف الوظيفي ووصف تصنيف الوظائف.