الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية تتابع سير أعمال مؤسسات رعاية الطفولة الحكومية وغير الحكومية

التنمية الاجتماعية تتابع سير أعمال مؤسسات رعاية الطفولة الحكومية وغير الحكومية

عقد في وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم الثلاثاء 20/2/2014 الاجتماع الثاني لمؤسسات الرعاية الاجتماعية والحماية التابعة لمديرية الأسرة والطفولة ، بهدف بحث سبل تطوير وتعزيز النشاطات اللامنهجية كالنشاطات الرياضية وغيرها المقدمة لفئات المنتفعين والبرامج المنهجية مثل التعليم الأكاديمي والتعليم المهني التي تقدمها هذه الموئسات وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للتغلب على الصعوبات التي قد تواجه الطفل أثناء وجوده في تلك المؤسسات من خلال تهيئة الطفل للمراحل اللاحقة .

وترأس الاجتماع مدير الأسرة والطفولة محمود الجبور، بينما شارك 32 مديرا ومديرة من مؤسسات رعاية الطفولة الحكومية وغير الحكومية.

ودار الاجتماع حول المحاور التالية: مدى التزام مؤسسات رعاية الطفولة بمعايير الفئات العمرية لمتلقي خدماتها  وأسس قبول الأطفال ونقلهم، وماهية الخدمات الاجتماعية المقدمة وطبيعتها والوضع  الصحي والدراسي والسلوكي للأطفال المنتفعين.

وخلص المدراء المجتمعون والبالغ عددهم 28 مديرا لمؤسسات متنوعة ما بين حكومية وأهلية وتطوعية إلى ضرورة تبادل الخبرات والتجارب ما بين هذه المؤسسات من خلال هذه اللقاءات الدورية وخلق سبل التعاون والتنسيق فيما بينها .