الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات تشكيل لجنة لدراسة واقع الفقروالبطالة في قضاء الحمرا بالمفرق

تشكيل لجنة لدراسة واقع الفقروالبطالة في قضاء الحمرا بالمفرق


شباط

عمان - أعلنت وزير التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، عن تشكيل لجنة لدراسة واقع الفقر والبطالة في قضاء الحمرا التابع لمحافظة المفرق.

وشكلت الوزيرة ابو حسان لجنة برئاسة مدير مديرية تعزيز الانتاجية في الوزارة بركات الشناق لزيارة المنطقة والوقوف على احتياجاتها وممثلين عن مديرات الوزارة الاخرى.

وكانت ابو حسان زارت قضاء الحمرا الاسبوع الماضي واطلعت على واقع الخدمات هناك وزارت جمعية الحمرا بحضور النائب ضيف الله الخالدي في غمرة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وتاتي زيارة الوزيرة وتشكيل لجان مسح الاحتياجات بعد زيارات نفذتها الى مناطق الرويشد والوية الموقر وابو علندا والجيزة شرقي العاصمة عمان ومسح احتياجات المنطقة ، وحصر الاحتياجات الأساسية لضمان ايصال الدعم لمستحقيه وفق إمكانيات المتاحة للوزارة

وقالت أبو حسان أن الوزارة تهدف من اجراء مسح ميداني للمناطق لمعرفة اوضاع المواطنين في تلك المناطق ، لغايات تحسين واقع الخدمات المقدمة لهم وتنفيذ المشاريع  الإنتاجية المدرة للدخل، بما يضمن التقليل من الاعتماد على المنح والمعونات والاعتماد على المشاريع التنموية بدلا من هذه المعونة.

وأوضحت ابوحسان أن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك معنية بالوصول الى المواطنين في مناطق سكناهم وتفقد أوضاعهم المعيشية وحريصة على إيصال المساعدات الى المواطنين في المناطق النائية والبعيدة والتعرف على واقع الحال في الميدان، دون الاعتماد على تقارير مكتوبة وحسب

وأشارت ابو حسان ان الوزارة ستعمل على تسليم 20 مسكنا من سكن عيش كريم لعيش كريم الى اسر فقيرة بعد ان وافق مجلس الوزراء على هذا التخصيص .

وبينت الوزيرة ان  دور الوزارة يعمل على التركيز على تعزيز الانتاجية ودعم المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية بما يعود بالفائدة على المواطنين لتنفيذ هذه المشاريع ، موضحة ان الحكومة لن تتوانى عن مساعدة كل محتاج ولكن ضمن تعليمات تم وضعها لهذه الغاية لتحقيق العدالة والإنصاف  بين جميع المواطنين