الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات أسرة الدقامسة لم تنقطع عنها المعونة أصلاً حتى تتم اعادتها

أسرة الدقامسة لم تنقطع عنها المعونة أصلاً حتى تتم اعادتها

قالت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات ان المعونة الشهرية المتكررة التي تمنح الى اسرة  المنتفع احمد الدقامسة لم تنقطع كونها واحدة من الحالات  المخصصة لاسر السجناء والمعتقلين والتي تبلغ 872 حالة بما يعادل 3845 فردا وبمبلغ شهري يصل الى 117831 دينارا  بنسبة 1% من المنتفعين من الصندوق . وبينت اسحاقات ان  معونة هذه الأسرة ستستمر كغيرها من الأسر المنتفعة في تلقي المعونة طالما انطبقت الشروط عليها.

وأوضحت اسحاقات في تصريح صحافي اليوم ، ان ما تداولته بعض وسائل الاعلام حول قطع المعونة واعادتها الى اسرة  السجين احمد الدقامسة واعطائها صبغة سياسية هو أمر عار عن الصحة، حيث ان الصندوق يتعامل مع الحالات وفق استحقاقها بموجب التعليمات الناظمة لعمل الصندوق ودون النظر الى أي أبعاد سياسية لاية حالة سوى انطباق تعليمات المعونات المالية لرعاية وحماية الأسر المحتاجة. وقالت ان صندوق المعونة الوطنية  يقدم معوناته المؤقتة  لفئة اسر السجناء والمعتقلين استنادا الى مدة الحكم الصادرة بحق رب الأسرة، ويتم اعادة النظر في قيمة المعونة(بالزيادة او النقصان) وبشكل دوري خلال عملية متابعة المنتفعين وذلك وفقا للمستجدات التي تطرأ على ظروف الاسرة التي تم منحها المعونة بناء عليها.

ودعت اسحاقات وسائل الاعلام الى تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والاخبار التي تتعلق بصندوق المعونة الوطنية ، مبينة بأن الصندوق على اتم الاستعداد للاجابة على ملاحظات او اسئلة وسائل الاعلام في جميع القضايا التي تتعلق بعمل الصندوق.