الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات ابو حسان : الاردن قطع شوطا كبيرا في دعم المرأة

ابو حسان : الاردن قطع شوطا كبيرا في دعم المرأة

خلال افتتاحها ورشة تدريبية لـ "تضامن"

ابو حسان : الاردن قطع شوطا كبيرا في دعم المرأة ومساواتها بالعمل والحقوق

عمان – 31/1

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان ان الاردن قطع شوطا كبيرا في دعم المرأة ومساواتها وحقوقها والادوار التي تقوم بها في بناء المجتمع ودمجها في العمل والتخطيط والادارة. واشارت ابو حسان خلال رعايتها اطلاق دورة تدريبية نظمتها جمعية معهد تضامن النساء بالتعاون مع مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي (لبنان) اليوم تحت عنوان"القيادة والمشاركة الديمقراطية للنساء " أن ابعاد المرأة عن مناخات العمل والتخطيط والادارة لا يعني ابدا عدم قدرتها أو نقص استعدادها , وانما يعني عدم تقديرها ممن يتولى جوانب الامور احيانا .

ولفتت الى  الى أهمية التوعية بمشاركة المرأة في جميع القضايا المحلية ولا سيما السياسية.

وبينت ان هذه المناسبة لفتة رمزية لما تعنيه لنا الوحدة العربية من تكامل وتكافل وقوة مشيرة الى انه اذا كانت الاحداث أو الظروف السياسية تفرق أو تضع بعض الحواجز بيننا فان مثل هذه المناسبات تتخطى تلك الظروف والعقبات وتحرص على أن تجمعنا من جديد ضمن شعارات الأخوة واللغة والتاريخ والمصير.

ودعت الى التواصل بين النساء في جميع اقطار العالم والاستمرار في العمل الجاد لخدمة فقضايا المرأة  وشؤونها وبما ينعكس على اسرتها ومجتمعها ووطنها . من جهتها أكدت رئيسة جمعية معهد تضامن اسمى خضر على اهمية تدريب السيدات في مختلف أقطار العالم العربي على حقوق المرأة ودعمهن ثقافيا وسياسيا وصولا الى المساواة مع الرجل في مختلف مواقع العمل.

وتضمنت الورشة التي تستمر لاربعة ايام على 15 جلسة تشارك بها باحثات من عدة دول بهدف تدريب اربعين ناشطا وباحثا في هذا المجال.

وتضمنت المحاور الطريق الى ثقافة الديمقراطية – وسائل مساعدة المراة في المجتمعات الانتقالية  وتأسيس ثقافة الديمقراطية والمراة بين السياسة والسلطة وتطوير مهارات المشاركة السياسية للمراة والمواطنة الفاعلة.

كما تشمل المحاور العنف وانواعه وطرق مقاومته والتحالفات الانتخابية وغيرها من المحاور ذات المساس بعلاقة المراة في المجتمع.