الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية جزءان يكملان بعضهما البعض

التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية جزءان يكملان بعضهما البعض

 

 

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ورئيسة مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية المحامية ريم ابو حسان، خلال لقائها اليوم السبت بمدراء مديريات الوزارة المركز والميدان ومدراء مكاتب صندوق المعونة الوطنية،أن الوزارة والصندوق صنوان، وكل منهما يكمل الآخر، وغايتهما وهدفهما خدمة المواطن، والعلاقة بينهما مبنية على الشراكة المؤسسية.

واضافت أبو حسان بأن مضمون العلاقة ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية له بعد تشريعي منصوص عليه في قانون صندوق المعونة الوطنية رقم 36 لسنة 1986، خلاصته النهج التكاملي. وتابعت أبو حسان قولها بأن العلاقة التكاملية ما بين الجهات المقدمة للخدمات الاجتماعية سواء أكانت مديريات ومكاتب للتنمية الاجتماعية أو مكاتب لصندوق المعونة، تساعد المواطن في الوصول إلى تلك الجهات وحصوله على خدماتهما بنفس الوقت مثل: خدمتي المعونة والمسكن، وخدمتي المعونة والتأمين الصحي، وخدمتي العون النقدي والعون العيني.

وابدى المشاركون في اللقاء، البالغ عددهم 120 موظفا وموظفا ، الذي يسر له الدكتور امجد العطار، عن وجهات نظرهم المستمدة من خبراتهم الميدانية بشأن طبيعة العلاقة ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، وذلك لتطوير الخدمات الاجتماعية.

وحضر اللقاء أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة وأمين عام سجل الجمعيات ديما خليفات ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات.