الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات تجديد اتفاقية الرقابة على دور الرعاية الاجتماعية

تجديد اتفاقية الرقابة على دور الرعاية الاجتماعية


أبو حسان: الرقابة المستقلة تحسن من مستوى الخدمات

جبر: فريق الرقابة المستقلة يقبل تعميمه في الدول العربية

وقعت في وزارة التنمية الاجتماعية ظهر اليوم الموافق 22/1/2013 اتفاقية التعاون ما بين الوزارة والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بهدف تعزيز التعاون مع القطاعين العام والخاص والقطاع الأهلي التطوعي للنهوض بسوية الخدمات الاجتماعية المقدمة في هذه الدور.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان أن الرقابة المستقلة تحسن من مستوى الخدمات المقدمة وتعزز من جودة الأداء المؤسسي وتتكامل مع غيرها من انواع الرقابة الأخرى التي عملت الوزارة على تجذيرها. وتابعت أبو حسان قولها أن هذه الخطوة تأتي كنموذج فعلي يهدف إلى تطوير أداء وزارة التنمية الاجتماعية كونه يعكس دور الفريق المستقل على إعطاء الصورة الحقيقة والموضوعية لطبيعة الخدمات المقدمة وتقديم الحلول الجذرية لتفادي حدوث أي انتهاكات على المنتفعين.

وأضافت إن إيمان الوزارة بالشفافية والنزاهة والتشاركية في العمل هو نهج تطمح الوزارة من خلاله إلى الرقي بمستوى تقديم هذه الخدامات من خلال معالجة الملاحظات التي تذكر في التقارير الدورية التي يعدها الفريق المستقل، يأتي ذلك إيمانا بأهمية الاستجابة وانسجام العمل الاجتماعي الأردني مع معايير ومتطلبات الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية في مجالات الطفل والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

ونوهت أبو حسان إلى أهمية الاستمرار في هذا النهج والتطلع إلى زيادة قدرة وكفاءة الفريق المستقل ليشتمل على أعضاء جدد وأيضا إيجاد توأمة مع وحدة الرقابة الداخلية في الوزارة للعمل جنبا إلى جنب والنهوض بمستوى الأداء المؤسسي.