الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات 3 نساء معنفات يلتحقن بدار الوفاق الأسري يوميا

3 نساء معنفات يلتحقن بدار الوفاق الأسري يوميا

عمان/ 22/1/2014

أشارت إحصاءات دار الوفاق الأسري لعام 2013، إلى التحاق ما معدله 3 نساء معنفات في الدار يوميا. وأظهرت الإحصاءات بأن أكثرية النساء المستفيدات من خدمات الدار في العام الماضي، كن أردنيات الجنسية(75%)، ومن فئة من تعرضن للعنف الجسدي من قبل أسرهن اللواتي يقمن على رعايتها أو يعشن فيها. ودلت الإحصاءات على قيام بعض النساء المتلقيات لخدمات الدار باصطحاب أطفالهن معهن خلال فترة مكوثهن في الدار، الذين وصل عددهم في العام الماضي إلى 192 طفلا وطفلة.

وللتصدي للعنف ضد المرأة بمختلف أشكاله المتمثلة في العنف الجسدي والنفسي والجنسي والإهمال، فرغت وزارة التنمية الاجتماعية مؤخر من إعداد استراتجية لذلك، لها آليات تنفيذية تتمثل في الأفلام المتلفزة والمنشورات التوعوية والرسائل الاتصالية الهادفة وغيرها من الأليات الأخرى. وسيقام قريبا حفل لإطلاق هذه الاستراتجية وآلياتها التنفيذية، تشارك فيه كافة الجهات المعنية من القطاعين العام والأهلي التطوعي.

ويشار بأن دار الوفاق الأسري، تعمل بموجب نظام دور حماية الأسرة رقم 48 لسنه 2004 والتعليمات الصادرة بمقتضاه، وافتتحت مطلع عام 2007 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، وتعاملت في الفترة 2007-2013 ما معدله 6000 حالة إمرأة معنفة بنهجي الحق الإنساني والمصالحة الأسرية، وحصلت في عام2013 على جائزة الأمم المتحدة في مجال الخدمة العامة الحساسة للنوع الاجتماعي.