الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات توقيع 9 اتفاقيات شراكة مع الجمعيات

توقيع 9 اتفاقيات شراكة مع الجمعيات

خلال توقيعها اتفاقيات دعم لـ 9 جمعيات خيرية

ابو حسان : القطاع التطوعي رديف ومساند لوزارة التنمية الاجتماعية في تامين مستقبل المواطننين

عمان – الاثنين 24/12/13

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ممدوح ابو حسان على الشراكة مع القطاع التطوعي كرديف ومساند لدور وزارة التنمية الاجتماعية في تامين مستقبل زاهر يليق بشعبنا بالمواطن الاردني وبالأردن وطنا نموذجيا وعصريا.

وأشارت ابو حسان خلال رعايتها توقيع اتفاقيات دعم لعدد من الجمعيات الخيرية اليوم في الوزارة الى تطور وسائل إدارة هذا العمل بطرق مؤسسية فاعلة واعتماد أسلوب التخطيط والتخصص لأدامته واستمراره مما أدى إلى استقطاب الأعداد المتزايدة من الطاقات الشابة المتخصصة التي تثري هذا العمل وتنوعُ روافده وتسهمُ في تكريس انتماء الفرد إلى مجتمعه.

ولفتت ابو حسان الى انه
واستمراراً للجهود المبذولة وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، وترجمة للرؤية الملكية السامية الهادفة لتحسين نوعية حياة المواطنين وتكوين مجتمع امن منتج متكافل ينعم بالحياة الكريمة ويسهم في عملية التنمية الشاملة المستدامة ، فإن وزارة التنمية الاجتماعية توقع اتفاقيات منح لعدد من الجمعيات الخيرية بمشاريع إنتاجية وصناديق ائتمان تمكنهم من تحقيق مورد لهم يعينهم على تحقيق أهدافهم الخيرية في مكافحة الفقر والبطالة.

وشددت الوزيرة ابو حسان على ضرورة ان تلبي برامج ومشروعات التنمية احتياجات الأهالي رغباتهم .

وأكدت على ان شراكة الوزارة مع مؤسسات المجتمع الاخرى تهدف للوصول الى اكبر عدد ممكن من المواطنين وتقديم اكثر ما يمكن من خدمات.

وعبرت الوزيرة عن شكرها للعاملين في القطاع التطوعي.

من جهتهم عبر رؤساء الجمعيات عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في دعم الجمعيات وبرامجها وتسهيل الخدمة على المواطنين كشريك رئيس في دعم التتنمية الشاملة.

واشار رئيس جمعية خير العرب محمد الخالدي عن تقدير رؤساء الجمعيات للدور الكبير الذي تلعبة الوزارة في تقديم الخدمة والاشراف ودعم احتياجات الجمعيات. جمعية رعاية الصم والبكم الخيرية جمعية سيدات الخزامة والنفل الخيرية

وشملت الاتفاقيات كلا من جمعية الصحابي خباب بن الأرث الخيرية ، جمعية الامام الشافعي الخيرية، جمعية الهدف السامي للبرامج التنموية المتنوعة ، جمعية البادية لتطوير المرأة، جمعية خير العرب الخيرية، ،جمعية ايادينا للتنمية البشريه وجمعية صقور البادية الخيرية

وتهدف عمليات الدعم التي تقدمها الوزارة الى انشاء صناديق ائتمان وانشاء تنك مياه اضافة الى مشاريع انتاجية وتعزيزها.

كما تهدف عمليات الدعم مساهمة من الوزارة الى الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة والمساهمـة في رفع المستوى المعيشي للأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية من خلال دعم الجمعيات الخيرية في إقامة مشاريع توجد فرص عمل تستهدف الاسر الفقيرة تنفيذا" لخطة مديرية تعزيز الانتاجية

{gallery}news_images/News_2013/dec/SOC IMG{/gallery}