الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات ابو حسان : اوقفنا الهدر المالي غير المبرر في الرعاية الاجتماعية وضبطنا الانفاق

ابو حسان : اوقفنا الهدر المالي غير المبرر في الرعاية الاجتماعية وضبطنا الانفاق

عمان - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ممدوح ابو حسان ان الوزارة أعدت خطة لضبط الانفاق ووقف الهدر غير المبرر في الوزارة وخاصة في مجال دور الرعاية الاجتماعية

وأشارت ان وزارتها وضعت المعايير والأوزان الخاصة بالمديريات والوظائف واعتمادها لغايات صرف المكافآت على الصعيدين في مركز الوزارة ومديريات الميدان التابعة للوزارة .

وأشارت الى تحسين مستوى الرضى الوظيفي للعاملين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية الايوائية والموظفين في الوزارة ومديريات الميدان من خلال إعادة النظر وتوزيع المكافآت والحوافز بمعايير محددة.

وبينت ابو حسان ان الوزارة استحدثت 297 وظيفة للوزارة انسجاما مع خطة إصلاح قطاع الرعاية الاجتماعية الا انه تم وقف التعيينات ولم يتم رصد المخصصات المالية اللازمة لذلك

وقالت ان الوزارة انتهت من إعداد خطة الحكومة لقطاع مكافحة الفقر والرعاية والحماية الاجتماعية من 2013- 2016 بالتعاون مع الشركاء لافتة الى ان الوزارة ستطلق حملة "لنتشارك بتحمل المسؤولية" بدافع تحفيز المتطوعين.

وأوضحت ان الوزارة ترعى خمس مبادرات في مجال المسؤولية المجتمعية للشركـــــــات هي ( البوتاس ، زين ، كوكولا ، البنك الاسلامي، فارمسي ون)

وأكدت الوزيرة ابو حسان اهمية توقيع اتفاقية الرقابة المستقلة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي لتشكيل فريق رقابة من مؤسسات المجتمع المدني (من غير موظفي الدولة) للرقابة والاشراف على مؤسسات الرعاية الاجتماعية) مشيرة الى انه تم تشكيل الفريق من ثلاث وعشرين عضوا ، وتم تدريب اعضاء الفريق واعداد مسودة الادلة الرقابية لتقييم اداء المؤسسات. وإعداد دليل للمراقبة والتقييم، بدء من شهر تموز الماضي حيث تم تنفيذ 14 زيارة لدور ومراكز الرعاية الاجتماعية.