الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية تتطمئن على اطفالها في قرى الاطفال الأردنية

التنمية الاجتماعية تتطمئن على اطفالها في قرى الاطفال الأردنية

في سياق المتابعة الدورية لوزارة التنمية الاجتماعية لدور رعاية الأطفال الأهلية التطوعية الواقعة في نطاقها الاشرافي، البالغ عددها 26 دار، اكثرها عددا قرى الأطفال الأردنية(sos) المنتشرة في محافظات العاصمة واربد والعقبة، التي تديرها جمعية قرى الأطفال الاردنية.

قامت الوزارة ممثلة بمدير مديرية الاسرة والطفولة محمود الجبور بزيارة تفقدية لقرية الأطفال عمان، ظهر اليوم الجمعية، اطئمن خلالها على الأطفال الذين يعشون في القرية، وتابع قضية الأطفال الذين وقعت عليها الاساءة الجسدية من بعض مانحي الرعاية لهم،التي وصل بشانها شكوى وقف على ملابستها ومعطياتها فريق الرقابة المستقلة على دور الرعاية، وتحقق فيها حاليا إدارة حماية الأسرة، وفحص اصحابها من قبل المركز الوطني للطب الشرعي، واتخذت الاجراءات الادارية العاجلة بشانها من قبل إدارة قرى الأطفال الأردنية، التي قامت بفصل موظفيها المتسببين بوقوع الاساءة الجسدية على الأطفال، والبالغ عددهم موظفين اثنين، واعلام الجهات المعنية بالحادثة.

وفي هذا الاطار تثمن وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان، الدور الاجتماعي الذي تلعبه جمعية قرى الأطفال الأرنية في مجال رعاية الأطفال الفاقدين للسند الأسري، لكون تلك الجمعية هي السباقة في ادخال فكرة البيوت الأسرية في الأردن، ولديها نماذج تطبيقية ريادية في مجال البيوت الأسرية نقلت إلى دور رعاية الأطفال الأخرى. كما تثمن وزيرة التنمية الاجتماعية ايضا الجهود المهنية، التي يقوم بها فريق الرقابة المستقلة على دور الرعاية الاجتماعية، وتتقدم بالشكر إلى اعضاءه كافة، على جهودهم التطوعية وتقاريرهم الحقوقية الإنسانية. كما تتقدم ابو حسان أيضا بالشكر أيضا إلى المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي على دعمها لفريق الرقابة المستقلة، وتعاونها مع الوزارة في مجال حماية الفئات المستضعفة.

ويذكر بأن وزارة التنمية الاجتماعية والمنظمة الدولية للاصلاح الجنائي، وقعت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، اتفاقية شراكة بشان تشكيل فريق الرقابة المستقلة على دور الرعاية. كما يذكر بأن فريق الرقابة المستقلة بعد تشكيله خضع للتدريب متخصص ويتالف من 24 متطوعة ومتطوعة، جمعيهم من حملة المؤهلات العلمية الجامعية.