الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية تتابع اجراءات خدمات دور رعاية الأطفال وتركز على بعدها الوقائي

التنمية الاجتماعية تتابع اجراءات خدمات دور رعاية الأطفال وتركز على بعدها الوقائي


عقد صباح اليوم الخميس في مؤسسة الحسين الاجتماعية، اجتماع برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان، وشارك فيه اختصاصين بطب الأطفال من وزارة الصحة وهما الدكتور سمير الفاعوري والدكتور باسم الكسواني، والمعنيين برعاية الطفولة في مركز وزارة التنمية الاجتماعية وميدانها.

وجاء هذا الاجتماع بغرض متابعة اجراءات خدمات دور رعاية الأطفال، وتطويرها ، ومنها الخدمة الصحية ببعديها الوقائي والعلاجي، وبأنواعها الجسدية والعقلية والنفسية.

وأوضح المشاركون في الاجتماع من فئة الاختصاصيين بطب الأطفال، بأن هناك فيروسات أخرى غير "الروتا" لبعضها تقريبا نفس أعراض فيروس "الروتا" قد تصيب الأطفال حديثي الولادة في فصل الشتاء حيثما كانوا وأينما وجدوا، تحتاج للقضاء عليها بما يناسبها من الأساليب الوقائية كالتطعيم والتوعية المجتمعية الموجهة نحو الإباء والأمهات والمربيات والمشرفات والمعلمات وتقيم الأماكن والمستلزمات والأغطية وغيرها من المكونات الأخرى.

وتتمثل هذه الفيروسات الجديدة، التي قد تنشط خلال فصل الشتاء بالكبد الوبائي أ، و" أدنو"، ومكورات الأوردة الريؤية، و" هيباس ".

وعليه يتطلب الأمر من مانحي الرعاية للأطفال سواء أكانوا في الأسر العادية أو دور الرعاية،آباء أو أمهات،  مربين ومشرفين ومعلمين، مراقبة  الوضع الصحي للأطفال خلال فصل الشتاء، والأخذ بالجوانب الوقائية السالفة الذكر.