الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات وزيرة التنمية تلتقي بعدة سفراء لبحث أوجه التعاون مع بلدانهم في مجال العمل الاجتماعي

وزيرة التنمية تلتقي بعدة سفراء لبحث أوجه التعاون مع بلدانهم في مجال العمل الاجتماعي

التقت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان في مكتبها  صباح اليوم،  على حدا  كل من  سفير الولايات المتحدة الأمريكية وسفير المملكة المتحدة وسفيرة تونس، وطال اللقاء بحث أوجه التعاون في مجال العمل الاجتماعي، وتبادل الخبرات في ميادين الرعاية والحماية والتنمية الاجتماعية.

من جانبها أوضحت أبو حسان لكل سفير من هؤلاء السفراء الدور، الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية حسب التشريعات الناظمة لعمل الوزارة.

كما أوضحت ابو حسان تطلعات الوزارة في مختلف ميادين عملها لا سيما الحمايئة منها، مشيرة إلى أن هذه التطلعات ضمنت في خطة الحكومة على مستوى قطاع مكافحة الفقر والرعاية والحماية الاجتماعية للسنوات 2013-2016، وتتمثل في خفض معدل الفقر، والاستمرار في قياسه وتحليله بشكل دوري، وتوجيه الدعم بموجب نتائج دراساته الدورية من خلال إنشاء قاعدة بيانات للفقراء الاحوج من أجل التدخل في ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية. وتعزيز التنسيق ما بين الجهات المعنية بمكافحة الفقر حسب ما ورد في الاستراتجية الوطنية للحد من الفقر للسنوات 2013-2020 وخطتها التنفيذية. وتوطيد الشراكة  ما بين القطاع العام والقطاعين الأهلي التطوعي والخاص في مجال العمل الاجتماعي. وزيادة الاهتمام بالجانب الوقائي من اتجاهات العمل الاجتماعي من خلال برامج مضمونة التأثير. ورفع كفاءة التدخلات العلاجية في الظواهر والقضايا والمشكلات الاجتماعية، وقياس أثرها. ومهننة العمل الاجتماعي. ومراجعة التشريعات الاجتماعية، وتطويرها وسن الجديد الذي يخدم العمل منها. وإعادة تأهيل وإدماج أعضاء الفئات المستضعفة الأشد تأثرا بالمشكلات الاجتماعية. وتحسين خدمات الرعاية الاجتماعية المؤسسية، والتوسع في إنشاء ما تتوجه الحاجة إليه مجدداً. وإيلاء الاهتمام بتنمية المجتمعات المحلية لتعظيم مشاركة سكانها. زيادة تنظيم العمل الأهلي التطوعي، وتفعيله.