الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية:تعزيز حملات مكافحة التسول في عطلة العيد وتوديع المتسولين إلى الحكام الإداريين

التنمية الاجتماعية:تعزيز حملات مكافحة التسول في عطلة العيد وتوديع المتسولين إلى الحكام الإداريين

التنمية الاجتماعية: تعزيز حملات مكافحة التسول في عطلة العيد وتوديع المتسولين إلى  الحكام الإداريين وعقوبات رادعة بحق المتسولين وصفحة على الفيس بوك لاستقبال الشكاوي ضدهم وضبط 35 منهم أول يوم العيد المتسولين

تنسيقا لجهود وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية والمجلس القضائي والبلديات وأمانات المدن في مجال الأمن الاجتماعي ومكافحة الجريمة. وإنفاذا للتشريعات الناظمة لعملية ضبط المتسولين، ومعاقبتهم درءا لعدم تكرارهم فعل التسول. وإشراكا للمواطن في مجال تحمل مسؤوليته الاجتماعية إزاء ما يحدث في محيطه من ظواهر وقضايا ومشكلات اجتماعية، مثل التسول وغيره. وامتدادا لخطة مكافحة التسول، التي أطلقتها وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع شركائها من السلطتين التنفيذية والقضائية، مطلع شهر حزيران الماضي.

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، اعتبارا من يوم أمس الأربعاء الموافق 7 آب 2013، حملة مكثفة لمكافحة التسول، تقوم عليها لجان مشتركة ،   تنتشر في العاصمة عمان والزرقاء واربد والرصيفة، من صبيحة كل يوم وحتى منتصف الليل. والجديد في هذه الحملات، هو تودع المضبوطين فيها من المتسولين إلى الحكام الإداريين؛ لإجراء المقتضى الإداري و أو القانوني بحق هؤلاء المتسولين، الذي قد يكون توقيف في مراكز الإصلاح والتأهيل أو ربط بكفالة قد تصل إلى 50 ألف دينار.

وبلغت حصيلة المتسولين المضبوطين في أول أيام عطلة العيد، حسب ما ذكر مدير الدفاع الاجتماعي محمد الخرابشة، 35 متسولا ومتسولة، منهم 28 بالغا وبالغة و7 أحداث.

وتهيب وزارة التنمية الاجتماعية بالمواطنين الكرام عدم منح المال للمتسولين كونهم غير فقراء وأصحاء وقادرين على ممارسة العمل المنتج. كما تهيب الوزارة بالمواطنين أيضا التعاون معها في التبليغ عن المتسولين على صفحتها على الفيس بوك المعنونة بـ" معا لمكافحة التسول" وعلى الهاتف رقم  0797238298.