الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات تسلم عشر أسر مفاتيح مساكنها الجديدة وترعى احتفالات جمعية الصحة النفسية بمناسبة عيد الاستقلال

تسلم عشر أسر مفاتيح مساكنها الجديدة وترعى احتفالات جمعية الصحة النفسية بمناسبة عيد الاستقلال


سلمت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان عصر اليوم، ضمن  حفل أقيم في الوزارة، عشر أسر عفيفة مفاتيح مساكنها الجديدة.  وقالت أبو حسان بأن هذا الانجاز اليوم يضاعف من العدد التراكمي للأسر المنتفعة من مشروع مساكن الأسر الفقيرة، الذي وصل إلى أكثر من 1400 أسرة، تحوز كل منها على مسكن بقيمة يبلغ متوسطها حوالي 17 ألف دينار أردني.

وجاء تسلم هذه الأسر لمفاتح مساكنها ضمن إطار نشاطات مشروع مساكن الأسر الفقيرة، الذي تنفذه الوزارة منذ عام 2003، ويتعامل مع الأسر الأشد فقرا من باب تلبية احتياجاتها السكنية. والأسر التي تسلمت مفاتيح مساكنها اليوم، تعاني من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة، فالحالة الأولى( ب ص) تتلقى خدمة العون النقدي ولديها ثلاثة أطفال مصابين بالعش الليلي، والثانية ( ش  خ) تتلقى هي الأخرى خدمة العون النقدي ومعليها مصاب بالإعاقة الحركية، والثالثة( ع ق) والرابعة( ح ر) والخامسة( م ث) والثامنة ( أ ز) والتاسعة( ح ح) تستفيد من خدمات صندوق المعونة الوطنية وأربابها لديهم نسبة عجز بحدود 85% ويعيش بعضها في  بيوت  من الصفيح.  بينما الحالة العاشرة (ت ك) فتتلقى خدمة العون النقدي وتعاني من اليتم ولديها ثلاثة معوقين. أما الحالتين السادسة( ف م) والسابعة( أ أ) فكلاهما من عاشوا طفولتهم في دور الرعاية الاجتماعية، إثر تيمتهم.

وعلى صعيد متصل رعت صباح اليوم وزيرة التنمية الاجتماعية احتفال جمعية الصحة النفسية بمناسبة عيد الاستقلال، الذي تزامن مع تغير اسم أحد مراكز الجمعية المعروف سابقا باسم " الأمل للتربية الخاصة اللوبيدة" وأصبح باسم" مركز بدوه للتربية الخاصة". وألقت أبو حسان كلمة بهذه المناسبة ركزت فيها على أهمية تضافر الجهود الرسمية والأهلية في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز حقوق فئة الأشخاص ذوي الإعاقة بموجب التشريعات على اختلاف مصادرها، سواء أكانت وطنية أو عالمية.