الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات أعضاء سجل الجمعيات يزورن محافظة الكرك

أعضاء سجل الجمعيات يزورن محافظة الكرك

قام مجلس إدارة سجل الجمعيات بزيارة الى محافظة الكرك يوم الخميس، ابتدأت بلقاء مع ممثلي الجمعيات الخيرية والثقافية في مركز الحسن الثقافي، وقد حضر اللقاء أمين عام سجل الجمعيات ديمة خليفات ومساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة وممثل وزارة الثقافة غسان طنش وممثل وزارة السياحة والآثار الأستاذ عبد الكريم عربيات وممثل وزارة البيئة أحمد الروسان وممثل وزارة التنمية السياسية  د. رفقة دودين وسعادة العين د. نوال الفاعوري وأمين سر المجلس  أحمد القهيوي .
حيث نوقشت العديد من القضايا الهامة للجمعيات كقانون الجمعيات الجديد وتطبيقاته والمشاريع التي تقوم بها الجمعيات خدمة لأبناء المجتمع المحلي.
وأتبع مجلس إدارة سجل الجمعيات اللقاء بجولة تفقدية على بعض مشاريع الجمعيات التي تم دعمها في عام 2011 من صندوق دعم الجمعيات وهي جمعية لأجلكم الخيرية، وجمعية نادي اطفال الكرك، وجمعية الخالدية للتربية الخاصة، وجمعية منشية ابو حمور الخيرية، وجمعية الجديدة (نادي الطفل)، وجمعية لورانس لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.  
ومن الجدير بالذكر أن عدد الجمعيات المسجلة في محافظة الكرك حسب إحصائيات دائرة سجل الجمعيات باختلاف أنواعها الخيرية، والثقافية، والسياحية، والبيئية وغيرها بلغ (179) جمعيــة من أصل (3392) وان المبلغ المرصود لدعم مشاريع هذه الجمعيات من صندوق دعم الجمعيات بلغ مليون و400 ألف فقط ، ومن المؤمل أن يساهم صندوق دعم الجمعيات من خلال المشاريع التي يدعمها في تحسين المشاركة الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المحلية وتدوير عجلة الاقتصاديات الصغيرة وتحسين نوعية حياة المستفيدين من خدمات تلك الجمعيات.