الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات عزايزة يزور منطقتي الحسا وراس النقب بمحافظتي الطفيلة ومعان

عزايزة يزور منطقتي الحسا وراس النقب بمحافظتي الطفيلة ومعان

 

قام وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة بزيارة ميدانية ظهر اليوم للواء الحسا في محافظة الطفيلة ، التقى خلالها بالقيادات المحلية في ذلك اللواء؛ لمناقشة احتياجات سكان اللواء من خدمات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، وترفيع مكتب التنمية الاجتماعية الحسا إلى مديرية للتنمية الاجتماعية ومكتب لصندوق المعونة الوطنية. وأكد عزايزة بأن الخدمات الاجتماعية حق لمن يطلبها ضمن إطار التشريعات الناظمة لها، وعلى مشروعية موضوع ترفيع المكتب، الذي يقع ضمن نطاق اختصاص لجنة التخطيط، التي ستنظر فيه خلال اجتماعها القادم؛ على أساس معطيات مشروع الموازنة للعام 2013 .

وفي لواء الحسا أيضا زار عزايزة جمعية سمو الامير هاشم للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، اطلع خلالها على نشاطاتها ، والتقى فيها برؤساء الهيئات الإدارية للجمعيات العاملة في المنطقة، للوقوف على مقومات ومعوقات تلك الجمعيات، وبيان سبل تمكينها من منح المشاريع التنموية، التي تقدمها الوزارة وشركائها من مختلف القطاعات التنموية.

وواصل عزايزة جولته الميدانية إلى راس النقب بمنطقة المريغة في محافظة معان، اطلع خلالها على الاوضاع  المعيشية لسكان تلك المنطقة، والخدمات الاجتماعية المقدمة لهم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، وسلم  أسرتين عفيفتين مفتحي مسكنهما الجديدين، كما زار أسرة عفيفة يحتاج مسكنها للصيانة، الذي اوعز بدراستها احوالها تمهيدا لصيانة منزلها.

ويذكر أن الوزارة اجرت مسحا سريعا باسلوب المشاركة الجماعية عن احتياجات منطقتي الحسا وراس النقب، تبين من أهم نتائجه حاجة الأسر العفيفة في هاتيتن المنطقتين للمساكن، التي تلبي حاجتها الايوائية.