الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية والداخلية تستقبلان طلبات تصحيح الأرقام الوطنية لخريجي دور الرعاية الإجتماعية

التنمية والداخلية تستقبلان طلبات تصحيح الأرقام الوطنية لخريجي دور الرعاية الإجتماعية

 

إثر مخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية لوزارة الداخلية، يوم 24/7/2012، بخصوص دراسة موضوع الرقم الوطني لخريجي دور الرعاية الاجتماعية، الذين حصلوا على وثائقهم الثبوتية بعد عام 2000  ، ويشتكون من أن أرقامهم الوطنية تحمل صفة تمييزية.

وانطلاقا من أهمية قيام وزارة التنمية الاجتماعية بالاستعداد التام للتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات فيما يخص حالات مجهولي النسب، ووضع كافة إمكانياتها من اجل مساعدة أصحاب هذه الحالات ، من باب تعزيز تمكينهم.

تدعو وزارتي التنمية الاجتماعية، والداخلية خريجي دور الرعاية، الذين يشعرون بأن أرقامهم الوطنية تحمل صفة تمييزية، إلى مراجعتهما، خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري، بدافع استقبالهما لطلباتهم الخطية معززة بوثائقهم الثبوتية كشهادات ميلادهم ودفاتر عائلاتهم وقرارات قبولهم أو طي قيودهم من دور الرعاية الاجتماعية.

وحددت وزارة التنمية الاجتماعية، مكتب خدمة الجمهور في مركزها، الكائن في منطقة عرجان بالقرب من دوار الداخلية؛ لاستقبال الطلبات من خريجي دور الرعاية، وبالتالي رفعها بالطرق الرسمية لدائرة الأحوال المدنية والجوازات.

بينما حددت وزارة الداخلية، ممثلة بدائرة الأحوال والجوازات، استقبال الطلبات بمكتب العلاقات العامة في دائرة الأحوال والجوازات، الكائنة بطبربور.

كما حددت وزارة التنمية الاجتماعية ودائرة الأحوال المدنية، البيانات والمعلومات المراد تضمينها في الطلب من قبل صاحبه، معززا بالوثائق، وهي: الاسم رباعي، تاريخ الولادة، الرقم الوطني، وتاريخ الالتحاق بدور الرعاية، والخروج منها.

ويمكن لخريجي دور الرعاية، الذين يحوزون على الوثائق المذكورة، التوجه مباشره إلى دائرة الأحوال والجوازات بطبربور، بدون مراجعة وزارة التنمية الاجتماعية.

وبهذا يتضح أن الحكومة، ممثلة بوزارات التنمية الاجتماعية والداخلية والصحة، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، تعمل على تعزيز جهودها المؤسسية في مجال تمكين متلقي خدماتها من فئة خريجي دور الرعاية الاجتماعية، من خلال رفدهم بالوثائق الثبوتية، التي تسرع من اندماجهم وتكاملهم الاجتماعي، وشمولهم بمظلة التأمين الصحي، اعتبارا من 1/7/2012 .