الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية: مناقشة خيارات سياسات محاور استراتجية مكافحة الفقر يومي 17 و18 من الشهر الجاري

التنمية الاجتماعية: مناقشة خيارات سياسات محاور استراتجية مكافحة الفقر يومي 17 و18 من الشهر الجاري

 

تقوم وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعقد ورشة عمل يومي 17 و18 من الشهر الجاري في مدينة الحسين للشباب؛ لمناقشة 23 ورقة عمل لخيارات سياسات محاور استراتجية مكافحة الفقر، المتمثلة في الرفاه الاجتماعي، والتشغيل وروح المبادرات الإنتاجية، والخدمات المتكاملة في مجالات التعليم والصحة والتدريب المهني، والبيئة والزراعة والبيئة الريفية، والبني التحتية والإسكان.

وتتألف الورشة من خمس جلسات عمل، اثنتان منها لليوم الأول(17/ 7/2012)، سيطرح في كل منها للمناقشة خمس أوراق عمل. أما الثلاث جلسات الأخرى، فستكون في اليوم الثاني، وسيطرح فيها 13 ورقة، بمعدل خمس أوراق في الجلسة الأولى، وخمس مثلها في الجلسة الثانية، وثلاثة في الجلسة الثالثة.
ويشارك في الورشة أكثر من 100 مشارك ومشاركة من فئة صناع ومتخذي القرار في 65 وزارة ودائرة ومؤسسة معنية بتعزيز الإنتاجية والحد من الفقر، بينما سييسر جلسات الورشة، ويقررها مجموعة من موظفي الحكومة، أكثرهم من وزارتي التنمية الاجتماعية، والتخطيط.